الشريط الإخباري

مذكرة استفسار روسية إلى سلطات النظام التركي

موسكو – سانا

أكدت القنصلية العامة الروسية في اسطنبول أنه تم إرسال مذكرة استفسار إلى سلطات النظام التركي بخصوص احتجاز المواطنة الروسية سيدا دودوركاييفا.

وقالت الملحق الصحفي في القنصلية “إيرينا قاسيموفا” لوكالة سبوتنيك اليوم: فيما يتعلق بالتقارير التي ظهرت في وسائل الإعلام التركية حول اعتقال المواطنة الروسية دودوركاييفا للاشتباه في تورطها بأنشطة تنظيم “داعش” الإرهابي فان القنصلية العامة لروسيا الاتحادية في اسطنبول أرسلت طلباً رسمياً إلى السلطات المختصة لتقديم معلومات حول ظروف الاحتجاز.

يشار إلى أنه في انتهاك للاتفاقية القنصلية الثنائية الحالية فإن الجانب التركي لم يخطر المؤسسات الخارجية الروسية لدى تركيا حول هذه الحادثة.

وفي الوقت نفسه لفتت قاسيموفا إلى أن دودوركاييفا أو أقاربها لم يتقدموا إلى القنصلية بطلب للمساعدة ولا إلى البعثات الدبلوماسية الروسية لدى تركيا مشيرة إلى أنه في الوقت الحاضر تقوم القنصلية العامة في اسطنبول ببذل الجهود اللازمة للكشف عن جميع ملابسات القضية.

وكانت صحيفة ديلي صباح التركية أعلنت في وقت سابق عن احتجاز امرأة مع اثنين من أبنائها للاشتباه في وجود صلات مع تنظيم “داعش” الإرهابي.

وكانت ميلانا دودوركاييفا والدة سيدا أفادت لوكالة سبوتنيك في وقت سابق بأنه ينبغي على السلطات التركية إعلان تاريخ وموعد محاكمة ابنتها في منتصف شهر آب الجاري.