الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي محيط مدرسة غرب خان يونس جنوب قطاع غزة

المخيم المركزي الصيفي الأول بالسويداء فرصة للقاء الشباب من مختلف المحافظات

السويداء -سانا

يشكل المخيم الشبيبي المركزي الصيفي الأول المقام في محافظة السويداء الذي انطلق في الرابع عشر من الشهر الحالي في مقر معهد الإعاقة الذهنية والسمعية بمدينة السويداء ويستمر لغاية التاسع عشر منه فرصة للقاء بين الشباب من معظم المحافظات.

ويشارك في المخيم 50 طالبا متفوقا من طلاب مرحلة التعليم الأساسي الحلقة الثانية ويتضمن مجموعة أنشطة فنية ورياضية وترفيهية و ثقافية وزيارات إلى المواقع الأثرية.

أحمد فاضل حمرة المشارك من محافظة حماة اشار في تصريح لمراسل سانا إلى أن المخيم فرصة مميزة ويشمل أنشطة كثيرة وهو دليل على اصرار الشباب السوري على العمل والعطاء بينما رأت الطالبة إكرام السعد من محافظة درعا إنه بفضل تضحيات جيشنا الباسل اجتمع الشباب السوري في المخيم بما يؤكد أنهم يد واحدة وابدت زميلتها رندة كربوش من محافظة دير الزور سعادة كبيرة بالمشاركة مع أبناء وطنها في المخيم .

ويذكر الشابان خالد شجاع و أيهم سخية أن المخيم أتاح لهما التعرف على أصدقاء جدد وممارسة أنشطة متنوعة رياضية وفنية محببة بالنسبة لهما .

المدربة والمشرفة في المخيم حنين الشوفي لفتت لأهمية لقاء الشباب السوري بعد سنوات من الحرب ورغم كل التحديات ضمن المخيم.

والمخيم وفقا لقائده أمين فرع اتحاد شبيبة الثورة بالسويداء كمال شجاع هو تأكيد على أن سورية ستبقى عائلة واحدة وهو يحقق أهدافا متعددة منها استثمار أوقات فراغ الشباب ببرامج تحفز الإبداع وتوفير فضاء واسع وإيجابي لاندماجهم وصقل شخصيتهم وتعزيز مهاراتهم الاجتماعية وتنمية معارفهم وسلوكياتهم وروح العمل الجماعي لديهم.

عمر الطويل

انظر ايضاً

وسائل إعلام فلسطينية: 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي محيط مدرسة غرب خان يونس جنوب قطاع غزة