الشريط الأخباري

واشنطن بوست: مساعدو ترامب يعرقلون لقاءه مع بوتين

واشنطن-سانا

كشفت صحيفة واشنطن بوست أن مساعدي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يحاولون عرقلة عقد قمة محتملة بينه وبين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في تموز المقبل.

وذكرت الصحيفة نقلا عن مصادر دبلوماسية أمريكية رفيعة أن ترامب مهتم بترتيب اجتماع شخصي مع الرئيس الروسي وانه كشف عن ذلك علنا بعد أن أجرى الرئيسان مكالمة هاتفية في آذار الماضي اقترح خلالها الرئيس الأمريكي عقد قمة ثنائية بينهما مشيرة إلى أن مجلس الأمن القومي الأمريكي “عارض فكرة القمة”.

وذكرت الصحيفة أن كبار المسؤولين في وزارة الخارجية الأمريكية أقروا بأن اللقاء بين الرئيسين يمكن من الناحية النظرية ان يساعد في حل الخلافات القائمة منذ فترة طويلة غير ان مسؤولين آخرين اعتبروا أن عقد القمة “سابق لأوانه” نظرا لعدم إحراز تقدم في حل القضايا الصغيرة العالقة بين البلدين.

وأعلن ترامب يوم الجمعة الماضي أنه قد يجتمع هذا الصيف مع نظيره الروسي بعيد قمة حلف شمال الأطلسي (ناتو) في بروكسل يومي 11 و12 تموز المقبل فيما أكد الرئيس بوتين في الـ 10 من حزيران الجاري استعداده للقاء ترامب حالما تكون الولايات المتحدة جاهزة لذلك موضحا أن اللقاء مع ترامب لم يتم بعد بسبب الصراع السياسي الداخلي المرير في الولايات المتحدة نفسها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

واشنطن بوست: ترامب يكذب أكثر من خمس مرات في اليوم

واشنطن-سانا قالت صحيفة واشنطن بوست الأميركية أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أدلى ب1628 تصريحا كاذبا …