الحكم الدولي بكرة القدم ربى زرقا.. جدارة وتميز في التحكيم 

دمشق-سانا

قدمت الحكمة الدولية بكرة القدم ربى زرقا مستوى جيدا في تحكيم بطولة غرب آسيا للسيدات التي أقيمت مؤخرا في الامارات العربية المتحدة بمشاركة منتخب سورية.

وشاركت الحكمة زرقا بتحكيم هذه البطولة بدعوة من الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي اختارها لمستواها المتميز في التحكيم الذي سبق وان قدمته في العديد من المباريات المحلية المهمة وتحديدا في بطولتي الدوري والكأس.

وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي قالت زرقا حكمت مباريات قوية في البطولة وخصوصا المباراة الافتتاحية التي جمعت منتخبي فلسطين والبحرين إضافة إلى المباراة القوية التي جرت بين الأردن ولبنان مضيفة ان البطولة كانت فرصة كبيرة لها لإثبات جدارة الحكمة السورية في إدارة المباريات الدولية ولاسيما أن مشرفي البطولة أبدوا إعجابهم بمستوى التحكيم السوري المتميز .

وأضافت زرقا شكلت هذه البطولة نقطة تحول كبيرة في حياتي الرياضية حيث كانت بوابة الانطلاق إلى التحكيم الدولي بعد مسيرة استمرت لسنوات عدة في التحكيم المحلي قمت خلالها بتحكيم العديد من المباريات ضمن الفئات العمرية للعبة منذ عام 2006 إضافة إلى تحكيم عدد آخر منها في الدوري التصنيفي للرجال إضافة إلى تكليفي بعدد من مباريات الدوري الممتاز للموسم الحالي.

وختمت زرقا سأبذل ما بوسعي للتألق في ميدان التحكيم الدولي كحكمة سورية لتمثيل الوطن خير تمثيل في المحافل الدولية متسلحة بالإرادة والتصميم .

وكانت زرقا 32 عاما بدأت مسيرتها الرياضية كلاعبة كرة قدم في نادي المحافظة في عام 2002 ولعبت بعدها مع منتخب سورية وتوجهت للتحكيم باتباع العديد من دورات الصقل والتأهيل التي كان ينظمها اتحاد اللعبة كما خضعت لدورات آسيوية ودولية في التحكيم ونالت الشارة الدولية العام الماضي بعد أن تجاوزت اختبارات نخبة حكام آسيا إلى جانب 3 حكمات من الأردن ولبنان وفلسطين مثلن العرب في اختبارات نخبة آسيا.

محمد الرحيل

انظر ايضاً

عروض مسرحية منوعة خلال عطلة العيد ضمن تظاهرة فرح الطفولة

دمشق-سانا تقيم مديرية المسارح والموسيقى تظاهرة فرح الطفولة خلال أيام عيد الأضحى المبارك على مسارح العرائس …