الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي محيط مدرسة غرب خان يونس جنوب قطاع غزة

كلية الطب البشري بجامعة دمشق تكرم 27 خريجا من قسم الأمراض الباطنة-فيديو

دمشق-سانا

كرمت كلية الطب البشري بجامعة دمشق اليوم 27 خريجا من قسم الأمراض الباطنة “الدراسات العليا” وذلك على مدرج المؤتمرات في الكلية.

وأكد الدكتور محمد ماهر قباقيبي رئيس جامعة دمشق في كلمته خلال التكريم أن الخريجين بذلوا الجهد المطلوب في اكتساب المعارف والعلوم وهم اليوم يقطفون ثمرة جهدهم ويتأهبون لحياتهم العملية لافتا إلى أن هاجس الجامعة سيبقى دوما رفع السوية العلمية وجودة العملية التعليمية وتطوير كوادرها وبرامجها وأدائها بما يبقيها في مستوى الجامعات المرموقة وفق أرقى قواعد الاعتماد العلمي والأكاديمي.

بدوره أعرب الدكتور نبوغ العوا عميد كلية الطب عن اعتزازه وافتخاره بالخريجين وتمنى لهم التوفيق والنجاح في حياتهم المهنية فيما أكد الدكتور راتب أبو حرب رئيس قسم الأمراض الباطنة في الكلية.. ان الخريجين الجدد يمثلون رافدا مهما للكوادر الطبية العاملة في المؤسسات الصحية العامة والخاصة مشيرا إلى أن جامعة دمشق والمشافي التعليمية تقدم لطلابها كل المستلزمات والامكانات اللازمة لتمكينهم من القيام بواجبهم الإنساني والوطني.

من جهته تحدث الدكتور ظافر رستم رئيس الأطباء المقيمين في قسم الأمراض الباطنة عن مسيرة الخريجين العلمية في المشافي التعليمية خلال السنوات الماضية وتنقلهم بين الشعب الطبية والمراكز البحثية بإشراف نخبة من أساتذة الكلية مبينا أنه في مرحلة الدراسات العليا تتطور ملامح طبيب المستقبل وتتكون شخصيته الطبية من خلال الاحتكاك المباشر والمسؤول مع المرضى وبناء المنهجية الصحيحة والتفكير العلمي السليم رغم كل المعوقات والصعوبات التي تعرضوا لها.

حضر التكريم مديرو المشافي الجامعية بدمشق وأعضاء الهيئة التدريسية في كلية الطب البشري ورئيس فرع جامعة دمشق للاتحاد الوطني لطلبة سورية وعدد من أعضاء قيادة فرع جامعة دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي.

لمزيد من الصور اضغط هنا

انظر ايضاً

كلية الطب البشري في جامعة تشرين تحصل على الاعتمادية الدولية من الاتحاد العالمي للتعليم الطبي

اللاذقية-سانا حصلت كلية الطب البشري في جامعة تشرين على الاعتمادية الدولية من الاتحاد العالمي للتعليم …