القوات العراقية تستعيد 175 قرية ضمن عمليات تطهير الجزيرة

بغداد-سانا

استعادت القوات العراقية المشتركة اليوم السيطرة على 175 قرية و5 جسور ومعابر ومطار من تنظيم “داعش” الإرهابي بينها أربع قرى شمال مدينة راوة ضمن المرحلة الثانية لعمليات تطهير الجزيرة وأعالي الفرات.

ونقل موقع السومرية نيوز عن خلية الإعلام الحربي قولها في بيان:”أن الجيش العراقي والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي أنهوا الصفحة الأولى من المرحلة الثانية من عمليات الجزيرة وأعالي الفرات بتطهير 175 قرية ومنطقة وخمسة جسور ومعابر ومطار واقعين بين مناطق جنوب الحضر ومناطق شمال راوة وبمساحة 14100كم مربع مبينة أن القوات العراقية المشتركة كبدت الارهابيين خسائر جسيمة بالمعدات منها تدمير 11 آلية تحمل رشاشات و7 دراجات نارية و6 معامل تفخيخ و18 سيارة مفخخة وتفكيك أكثر من 1000عبوة ناسفة.

بدوره أوضح قائد عمليات تطهير أعالي الفرات والجزيرة الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله في بيان له أن قطعات قيادة عمليات الجزيرة طهرت قرى الحميمة ولهيجي والبغيلين والوطا شمال شرق راوة غرب محافظة الانبار ومساحة 740 كم مربع وذلك ضمن المرحلة الثانية من عمليات الجزيرة وأعالي الفرات لافتاً إلى أن عمليات التطهير ما زالت مستمرة.

يذكر ان القوات العراقية المشتركة استعادت في ال17 من الشهر الجاري قضاء راوة غرب محافظة الأنبار بالكامل من تنظيم “داعش”الإرهابي ورفعت العلم العراقي فوق مبانيه.

انظر ايضاً

القوات العراقية تقبض على أربعة إرهابيين

بغداد-سانا ألقت قوات الأمن العراقية القبض على أربعة إرهابيين خلال عمليات نوعية في كل من …