الشريط الإخباري

منتخب سورية للكاراتيه يحرز المركز الثاني في بطولة صيدا الدولية الثانية للكيوكوشنكاي

دمشق-سانا

أحرز منتخب سورية الوطني للكاراتيه المركز الثاني بالترتيب العام بعد إحرازه عشر ميداليات “ثلاث فضيات وسبع برونزيات” في بطولة صيدا الدولية الثانية للكيوكوشنكاي التي اختتمت منافساتها أمس في لبنان.

وجاء منتخبنا ثانيا بعد المنتخب اللبناني الذي احتل المركز الأول بينما جاء منتخب الكويت بالمركز الثاني مكرر بعد أن تساوى مع منتخبنا بالنقاط وحل المنتخب الفلسطيني ثالثا والمنتخب الألماني بالمركز الرابع.

وحصل لاعبو منتخبنا على عشر ميداليات منها ثلاث ميداليات فضية عن طريق ملهم مزيك لوزن تحت 25 كغ ومجد الطرح لوزن تحت 45 كغ بفئة الصغار ومعتصم بالله شعبان لوزن تحت 65 كغ بفئة الناشئين وسبع ميداليات برونزية عن طريق محمد يونس لوزن تحت 30 كغ ومحمد بركات لوزن تحت 40 كغ وفراس زرزور لوزن تحت 45 كغ بفئة الصغار ولمى الحسامي لوزن تحت 70 كغ بفئة السيدات ومحمد سلام هواري لوزن تحت 60 كغ وزائد الأحمد لوزن تحت 70 كغ ومحمد مارديني لوزن تحت 80 كغ بفئة الرجال.

رئيس اتحاد الكاراتيه جهاد ميا وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي قال.. إن مشاركة منتخبنا في هذه البطولة هي الاولى خارجيا هذا العام وجاءت النتائج مقبولة وكنا نتمنى الحصول على المركز الأول مشيرا إلى أنه رغم حداثة انضمام هذه اللعبة إلى اتحاد الكاراتيه حيث كانت سابقا تتبع لاتحاد الكيك بوكسينغ الا انها أثبتت وجودها في المشاركات الخارجية.

وأوضح ميا أن اتحاد اللعبة وفي استراتيجية عمله يسعى دائما إلى الانجاز الذي يشكل اضافة للرياضة السورية لافتا إلى أن المشاركات في البطولات القوية من شأنها إضافة خبرات جديدة للاعبينا بفضل الاحتكاك مع مدارس عريقة باللعبة وهذا ما يزيد من رفع مستويات لاعبينا ويؤهلهم للمنافسة في البطولات الدولية.

بدوره إداري ومدرب المنتخب حازم مارديني قال ان المنافسات كانت قوية ولاسيما من قبل المنتخب اللبناني صاحب الارض والجمهور والمنتخب الكويتي الذي شارك بعشرين لاعبا علما اننا شاركنا باثني عشر لاعبا فقط مضيفا.. انه كان من الممكن احراز نتائج أفضل ولكن الارهاق والتعب الذي حل على لاعبينا بسبب سوء الأحوال الجوية على طريق دمشق بيروت وتأخرنا عن الوصول في الوقت المحدد آثر على اداء اللاعبين فنيا.

وتألفت البعثة من حازم مارديني اداريا ومدربا ودياب صوفي حكما ومن اللاعبين ملهم مزيك ومحمد يونس وأنس محفوظ ويامن زرزور ومحمد بركات وفراس زرزور ومجد الطرح ومعتصم بالله شعبان ولمى الحسامي ومحمد سلام الهواري ومحمد مارديني وزائد الأحمد.

يذكر أن منتخبنا للكاراتيه أحرز ثلاث ميداليات “ذهبية وفضية وبرونزية” في البطولة العربية الثامنة للكيوكوشنكاي التي أقيمت في شهر تشرين الأول الماضي في العاصمة اللبنانية بيروت.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تسع ميداليات لمنتخب سورية للكاراتيه في بطولة غرب آسيا بالأردن

عمان-سانا حصد منتخب سورية للكاراتيه تسع ميداليات (فضية وثماني برونزيات) في بطولة غرب آسيا