ويكيليكس: “وثائق بنما” جاءت بتمويل مباشر من الحكومة الأمريكية والملياردير الأمريكي جورج سوروس وهي هجوم موجه ضد روسيا

موسكو-سانا

كشف موقع “ويكيليكس” أن مشروع رصد الجريمة المنظمة والفساد الذي أعد ما يسمى “أوراق بنما” المتعلقة بتسريب بيانات شركة المحاماة البنمية “موساك فونسيكا” تلقى تمويلا مباشرا من الحكومة الأمريكية وهو في حقيقة الأمر هجوم موجه ضد روسيا وتحديدا ضد رئيسها فلاديمير بوتين.

وقال موقع “ويكيليكس” في تغريدة على “تويتر” اليوم: إن المشروع الذي سرب البيانات يتم تمويله من وكالة التنمية الدولية الأمريكية “يوسايد” والملياردير الأمريكي جورج سوروس وهو في حقيقة الأمر هجوم موجه ضد روسيا وتحديدا ضد رئيسها فلاديمير بوتين والجمهوريات السوفييتية السابقة.

وفي تغريدة أخرى قال ويكيليكس: إن حصول المشروع الأمريكي لرصد الجريمة المنظمة والفساد على تمويل مباشر من الحكومة الأمريكية لشن هجوم “وثائق بنما” على الرئيس بوتين يثير شكوكا حول نزاهته لافتا الانتباه إلى أن أكثر من 3 آلاف شخصية اعتبارية وطبيعية مذكورة في الوثائق مقيمون في الولايات المتحدة بينما يقيم ما يزيد على 9 آلاف من الشخصيات الاعتبارية والطبيعية التي وردت أسماؤها في الوثائق في بريطانيا.

كما شدد المتحدث باسم “ويكيليكس” على ضرورة نشر كامل قاعدة البيانات التي سربها هاكر مجهول من شركة “موساك فونسيكا” بدلا من نشر مقتطفات منها بشكل انتقائي.

وكانت شركة المحاماة البنمية “موساك فونسيكا” أعلنت في وقت سابق اليوم أنها وقعت ضحية عملية قرصنة معلوماتية لوثائقها مشيرة إلى أن أعمالها قانونية بالكامل وأنها لم تنتهك أي قوانين وهى لم تتخلص مطلقا من أي وثائق ولم تساعد في أي عملية تهرب من دفع الضرائب أو في غسل أموال حول العالم.

كما أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف أمس الأول أن “وثائق بنما” هي جزء من الحملة الإعلامية الرامية إلى تشويه سمعة الرئيس فلاديمير بوتين ردا على نجاحات روسيا في مواجهة الإرهاب بسورية وقال: “من الواضح بالنسبة للكرملين أن بوتين هو الهدف الأول لمثل هذه التقارير المختلفة نظرا لاقتراب موعد الانتخابات البرلمانية والرئاسية في روسيا حيث تستهدف هذه المزاعم بالدرجة الأولى التأثير على الرأي العام”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ويكيليكس: السلطات البريطانية تحتجز أسانج في ظروف سيئة للغاية

لندن-سانا كشف كريستين هرافنسون رئيس تحرير موقع “ويكيليكس” أن السلطات البريطانية تحتجز مؤسس الموقع جوليان …