الخارجية الروسية: لافروف وكيري أتما الاتفاق على “معايير نظام وقف إطلاق النار في سورية”

موسكو – سانا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن وزيري الخارجية الروسي سيرغي لافروف والأمريكي جون كيري أتما الاتفاق على معايير “نظام وقف إطلاق النار في سورية”.

ونقل موقع قناة (روسيا اليوم) عن الوزارة قولها في بيان “تم الاتفاق على معايير نظام وقف إطلاق النار في سورية خلال مكالمتين هاتفيتين أجريتا مساء اليوم بين لافروف وكيري” مشيرة إلى أن تقريرا بهذا الخصوص سيقدم للرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي باراك أوباما.

وبحث لافروف وكيرى مجددا اليوم آلية وشروط وقف العمليات القتالية في سورية باستثناء التنظيمات الارهابية المصنفة من قبل مجلس الأمن الدولى وذلك تنفيذا للبيان الصادر عن المجموعة الدولية لدعم سورية خلال اجتماعها فى ميونيخ في الحادي عشر من الشهر الجاري.

يذكر أن المجموعة الدولية لدعم سورية اتفقت فى ميونيخ على استئناف الحوار السوري السوري دون أي شروط مسبقة فى أقرب وقت وعلى وقف العمليات القتالية دون أن يشمل تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” وغيرهما من التنظيمات الإرهابية وعلى إيصال المساعدات الانسانية بشكل فوري إلى كل المناطق.

من جهته أعلن كيري أن وقف العمليات يمكن أن يدخل حيز التنفيذ قريبا.

وقال كيري خلال موءتمر صحفي مع نظيره الأردني ناصر جودة في عمان.. نحن أقرب إلى وقف القتال في سورية أكثر من أي وقت مضى وقد تحدثت مع لافروف وأعتقد أننا توصلنا الى اتفاق مشروط من حيث المبدأ على وقف القتال.

وأعلن كيري أن الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي باراك أوباما سيضعان اللمسات الأخيرة على الاتفاق في سورية.

وكانت المجموعة الدولية لدعم سورية اتفقت فى ميونيخ على استئناف الحوار السوري السوري دون أي شروط مسبقة فى أقرب وقت وعلى وقف العمليات القتالية دون أن يشمل تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” وغيرهما من التنظيمات الارهابية وعلى ايصال المساعدات الانسانية بشكل فورى الى كل المناطق.

انظر ايضاً

روسيا تحذر من وجود القوات الفرنسية في أوكرانيا

موسكو-سانا حذرت وزارة الخارجية الروسية من وجود القوات الفرنسية في منطقة الصراع الأوكراني،