الشريط الإخباري

المخدرات وآثارها السلبية على الفرد والمجتمع ضمن ندوة توعوية بالحسكة

الحسكة-سانا

ركزت الندوة التوعوية التي أقامها تجمع شباب المجتمع المدني في الحسكة بعنوان “المخدرات وسمومها على المجتمع” على آثار المخدرات السلبية على الفرد والمجتمع.

واستعرض المشاركون في الندوة من الأطباء والباحثين والأخصائيين النفسيين والاجتماعيين والتي اقيمت في مدرج كلية الحقوق التابعة لفرع جامعة الفرات بالحسكة الاثار السلبية للإدمان على المجتمع والأضرار الصحية والجسدية والنفسية لها وأساليب الوقاية من تعاطيها مع التركيز على دور وسائل الإعلام في التوعية من اضرارها وضرورة نشر الوعي الصحي والتعاون بين مختلف الجهات في هذا المجال .

وأشار منسق برامج تجمع شباب المجتمع المدني في الحسكة إدريس رشو إلى أن الندوة التي نفذت بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي تهدف الى تسليط الضوء على المخاطر الناجمة عن تعاطي المخدرات وتوعية الشباب والطلبة بشكل خاص حول هذه الأضرار مع السعي إلى تنفيذ مجموعة من الانشطة الرياضية والثقافية والفنية بهدف إفساح المجال أمام الشباب لشغل أوقات فراغهم بأنشطة مفيدة.

وتأسست منظمة تجمع شباب المجتمع المدني في الحسكة عام 2012 وهي منظمة شبابية مستقلة تضم شبابا متطوعين وتعمل في المجالات الخدمية والاجتماعية والثقافية والخيرية .

انظر ايضاً

خطر الإدمانات الحديثة والمخدرات الرقمية ضمن محاضرة توعوية بحمص

حمص-سانا حذر عضو اللجنة الوطنية الوزارية لمكافحة المخدرات الدكتور صفوح السباعي من خطر الإدمانات الحديثة …