الشريط الإخباري

الأناضول تلغي توظيف صحفيين انتقدوا تنظيم داعش الإرهابي

انقرة- سانا

كشفت صحيفة سوزجو التركية أن الصحفيين الذين شاركوا في الاختبار الشفهي للتوظيف في وكالة الأناضول للأنباء الرسمية الموالية لرئيس النظام التركي رجب اردوغان فقدوا فرصهم بالتوظيف على خلفية انتقادهم تنظيم داعش الإرهابي.

وأوضحت الصحيفة أن إدارة وكالة الأناضول رفضت توظيف الصحفيين المرشحين الذين لا تتطابق أفكارهم مع سياسات حزب العدالة والتنمية بعد أن أجرت اختبارا شفهيا لتوظيف مراسلين ومحررين جدد في الوكالة ووجهت أسئلة سياسية تتعلق بالحزب.

وأشارت الصحيفة على سبيل المثال إلى أن إدارة الوكالة وجهت سؤالا للمشاركين مفاده “ما رأيك بتنظيم داعش” حيث رد أحد الصحفيين على هذا السؤال قائلا “اعتقد أنه لا يمثل الإسلام وحتى أنه لا يمت بأي صلة للإسلام” ما آثار غضب أحد أعضاء لجنة الاختبار وقام بتوبيخ الصحفي مبينة أن المرشح المشارك في الاختبار فقد فرصة التوظيف في الوكالة بسبب موقفه المناهض للتنظيم الإرهابي.

وأظهرت الكثير من تقارير صحفية العلاقة الوطيدة التي تربط بين اردوغان وحكومته من جهة وتنظيم داعش الإرهابي من جهة أخرى حيث كشف موقع راست خبر التركي عن تحول منطقة فاتح في اسطنبول إلى مركز للإرهابيين المتطرفين منذ بدء الحرب العدوانية على سورية وسط حملات قامت بها المؤسسات والهيئات الإسلامية في تركيا تحت اسم جمع المساعدات للإرهابيين أو من يسمون الجهاديين في ظل حماية من حكومة حزب العدالة والتنمية وقوات أمن اردوغان لنشاطهم العلني.

وكانت نقابات المحامين في تركيا استنكرت في بيان لها في أيار الماضي الدعم الذي يقدمه نظام اردوغان لتنظيم داعش الإرهابي في سورية وملاحقة حكومة حزب العدالة والتنمية للقضاة والمدعين العامين ممن يقفون في وجه الانتهاكات التي يرتكبها نظام اردوغان بما فيها تقديم الأسلحة والأموال للتنظيم الإرهابي وتسهيل عمليات تسلل آلاف الإرهابيين من أجل الانضمام إليه.

انظر ايضاً

صحيفة تركية تكشف استقالة 5 جنرالات من جيش النظام التركي

أنقرة-سانا كشفت صحيفة سوزجو التركية تزايد الاستقالات من رئاسة أركان الجيش التابع للنظام التركي. وفي …