الشريط الإخباري

مقتل 15 يمنيا وتدمير مشفى بغارات للعدوان السعودي على صنعاء وصعدة

صنعاء-سانا

قتل 15 يمنيا وأصيب أكثر من 77 آخرين جراء استهداف طيران العدوان السعودي عددا من منازل المواطنين والأحياء السكنية بالعاصمة اليمنية صنعاء.

ونقلت وكالة سبأ اليمنية عن مصدر أمني يمني قوله إن “العدوان السعودي استهدف منزل أحد المواطنين في حي صوفان موقعا 6 شهداء و32 جريحا كما أسفر استهداف مسكن آخر في منطقة دارس عن استشهاد 9 مواطنين وإصابة 20 آخرين بينما أصيب 25 يمنيا في استهداف منزل بحي مذبح” .

وأوضح المصدر أن الطائرات السعودية شنت صباح اليوم ثلاث غارات على مبنى كلية الشرطة في منطقة التحرير الآهلة بالسكان ما أدى إلى تضرر عدد كبير من منازل المواطنين كما استهدف المعهد الفني للقوات الجوية بشارع المطار ومنطقة شارع السبعين الآهلة بالسكان مشيرا إلى أن طائرات نظام آل سعود لا تزال تحلق في سماء العاصمة حتى الآن.

وكان 12 يمنيا قتلوا أمس وأصيب أكثر من 54 آخرين بجروح جراء غارات شنها الطيران الحربي لنظام آل سعود على مدينة يريم بمحافظة آب وسط اليمن .

مقتل 22 هنديا بغارات لطيران نظام آل سعود على قواربهم بميناء الحيمة بالحديدة

إلى ذلك قتل 22 هنديا جراء استهداف طيران نظام آل سعود اليوم قواربهم في ميناء الحيمة بمنطقة الخوخة في مدينة الحديدة غرب اليمن.

وأوضح مصدر محلي لوكالة الأنباء اليمنية سبأ أن “غارات الطيران المعادي تسببت أيضا في جرح عدد من اليمنيين الذين يعملون على تزويد الصيادين بمادة الديزل من دول الجوار بفعل استمرار الحصار البري والبحري والجوي الذي فرضته قوى العدوان على اليمن منذ بداية حربها على اليمن”.

طيران نظام آل سعود يدمر مستشفى بالكامل في صعدة

وواصل طيران نظام آل سعود غاراته على اليمن وشن اليوم خمس عشرة غارة استهدفت مناطق متفرقة في محافظة صعدة من بينها مستشفى بمنطقة غافرة بمديرية الظاهر حيث أتى القصف عليها بالكامل.

وأوضح مصدر يمني لوكالة الأنباء اليمنية سبأ أن طيران نظام آل سعود “استهدف مستشفى منطقة غافرة بمديرية الظاهر ما ادى إلى تدميرها بالكامل إضافة إلى تدمير منازل لمواطنين وسيارتين في مديرية حيدان”.

وأشار المصدر إلى أن طيران نظام ال سعود شن أكثر من 9 غارات جوية على مناطق متفرقة في مديرية الظاهر طالت ممتلكات ومنازل ومزارع اليمنيين موضحا أن “مواقع العدو السعودي الغاشم قصفت المناطق والقرى المحاذية للحدود مع السعودية بعشرات الصواريخ وقذائف المدفعية”.

الجيش اليمني واللجان الشعبية يدمران عددا من آليات ومعدات جنود التحالف بقيادة نظام آل سعود في مأرب

في سياق متصل أعلن مصدر يمني ان الجيش واللجان الشعبية دمرت اليوم عددا من اليات ومعدات جنود تحالف نظام ال سعود ومرتزقته إثر قصفها تجمعاتهم في منطقة صحن الجن شرقي مدينة مأرب.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” عن المصدر المحلي اليمني بمارب قوله ان القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية قصفت تجمعات للعدو ومرتزقته بصواريخ الكاتيوشا ما أدى إلى تدمير عدد من آلياتهم ومعداتهم واندلاع نيران ضخمة داخل المعسكر التدريبي لجنود العدوان والمرتزقة في منطقة صحن الجن.

ولفت المصدر إلى أن التحالف أرسل اليوم تعزيزات عسكرية وآليات ومعدات حربية تمركزت في منطقتي صحن الجن وعرق آل شبوان بعد الضربات الموجعة التي تلقاها في معسكر صافر.

وكان ستون جنديا اماراتيا وسعوديا وبحرينيا قتلوا الجمعة الماضي اثر عملية نفذها الجيش اليمني واللجان الشعبية استهدفتهم في معسكر صافر أدت الى اندلاع حرائق جمة في مخازن أسلحة بالمعسكر.

حزب الله يدين الجرائم الفظيعة التي يرتكبها نظام آل سعود في اليمن

من جهته أدان حزب الله بشدة الجرائم الفظيعة التي يرتكبها نظام آل سعود المدعوم من الولايات المتحدة بحق الشعب اليمني ومؤسساته الحيوية ومنشآته الحياتية والتي أسفرت عن تدمير المستشفيات والمدارس والمساجد والمراكز الخدمية.

وقال حزب الله في بيان اليوم إن هذه الجرائم لم تتوقف منذ بدء العدوان قبل ستة أشهر تقريبا ولكنها شهدت تصعيدا خطرا خلال اليومين الماضيين وكأن قوى العدوان تنتقم من اليمن وشعبه وتاريخه بعد الضربة التي تلقتها قواته في منطقة الصافر.

كما أدان البيان تجاهل الجمعيات الإنسانية والمؤسسات الدولية لهذه الجرائم المتواصلة متسائلا عن سبب سكوت هذه المؤسسات المطبق عن قتل المدنيين وتخريب حواضرهم وتدمير مستقبلهم من خلال الصواريخ الآثمة التي تستهدف منشآتهم.

انظر ايضاً

زاخاروفا: (الضربات الأمريكية) على اليمن مثال آخر على تجاهلها القانون الدولي

موسكو-سانا أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن العدوان الأمريكي