الشريط الإخباري

بهشلي: أردوغان عديم الأخلاق والضمير ويخفي الحقائق عن الأتراك بدعمه للإرهابيين في سورية

أنقرة-سانا

قال زعيم حزب الحركة القومية التركي دولت بهشلي إن الرئيس التركي رجب أردوغان “رجل يفتقد الى الاخلاق والقيم وله رصيد متعاظم بالكذب والرياء واخفاء الحقائق عن الشعب التركي والتدخل في شؤون دولة جارة بشكل سافر ودعم الارهاب فيها لارتكاب الجرائم ما سيعود بالخطر على الامن القومي التركي”.

وشدد بهشلي خلال كلمة له في مدينة انطاكية أن أردوغان يتمتع برصيد من الكذب وإخفاء الحقائق عن الشعب وقال مخاطبا اياه “لقد قلتم انكم أرسلتم المساعدات للتركمان في سورية ولكن ثبت بالصور أنكم ارسلتموها للجماعات الارهابية السلفية الخطرة التي تقاتل ضد الدولة السورية”.

وجدد بهشلي التأكيد على ان اردوغان وحكومات حزب العدالة والتنمية تتدخل بشوءون دولة جارة بشكل سافر وقال “إن هذا التدخل كان عبر تقديم الدعم للجماعات الارهابية التي دمرت سورية وقتلت أبناء الشعب السوري الشقيق” مؤكدا “أن هذه السياسة خطر على الامن القومي لتركيا”.

وأوضح بهشلي “أن الجماعات الوهابية السلفية الخطرة ك/داعش/ و/النصرة/باتت تشكل خطرا مباشرا وغير مباشر على تركيا وخاصة على المدن الحدودية” مشيرا إلى أن أردوغان لم يتورع عن استغلال ورقة المهجرين السوريين خدمة لحساباته في سورية والمنطقة.

وكان بهشلي وصف اردوغان خلال حفل خطابي بمدينة مرعش اليوم بأنه “عديم الأخلاق وسافل ودون شرف ولا يحترم ايا من القيم الانسانية والدينية والاجتماعية والسياسية” وأنه يعمل على تدمير تركيا والإسلام.

وسأل بهشلى خلال الخطاب اردوغان بالقول “بأي صفة تتحدث كل يوم وتهاجم زعماء المعارضة وتناشد الشعب تأييد حزب العدالة والتنمية” مذكرا إياه بأنه أقسم بشرفه على عدم الانحياز لأي حزب خلال الحملة الانتخابية.

وقال بهشلي مخاطبا أردوغان “ألم تقسم بشرفك ان تكون على الحياد وألا تنحاز لأي من الأحزاب فلماذا انت منحاز الى جانب العدالة والتنمية أليس لديك شرف وأخلاق”.

وأكد بهشلي أن أردوغان لا يحترم الدستور والقوانين والشعب وأنه ديكتاتوري واستبدادي ويسعى لتدمير تركيا بأكملها ليبقى هو رئيسا لها.

وجدد بهشلي فى خطاب اخر بمدينة مالاطية وصفه لاردوغان بالقول “إنه لا فرق بينه وبين إبليس اللعين” مؤكدا أنه يتمتع “بالرياء والكذب والنميمة وتلفيق التهم بحق الاخرين”.

وخاطب بهشلي أردوغان بالقول “كيف لك أن تقول انك مسلم فأى من ايات القران الكريم تسمح لك ان تكذب وتزور وتخدع وتتامر وتسرق وتغش وتخفى الحقيقة وهي جميعا من صفات إبليس” متهما إياه بالتآمر ضد وحدة تركيا وخداع الناخبين واستخدام وتسخير القرآن الكريم خدمة لاهدافه ومشاريعه السياسية.

وختم بهشلي كلامه بالقول لأردوغان “إن الله والاسلام برىء منك ومن امثالك ممن يعملون على تدمير الاسلام”.

انظر ايضاً

أردوغان يقر بخسارة حزبه في الانتخابات المحلية في تركيا

أنقرة-سانا أقر رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان بخسارة حزبه (حزب العدالة والتنمية)