الشريط الإخباري

عملية طوفان الأقصى في يومها الثلاثين.. أبرز التطورات

القدس المحتلة-سانا

أبرز تطورات عملية (طوفان الأقصى) التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية رداً على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي في يومها الثلاثين:

المزيد من الأخبار حول تطورات عملية “طوفان الأقصى”

المزيد من الصور والفيديوهات على قناة التلغرام

-المقاومة الفلسطينية تجدد قصف “تل أبيب” برشقة صاروخية رداً على مجازر العدو الصهيوني بحق أهالي قطاع غزة

-عشرات الشهداء والجرحى جراء مجازر الاحتلال المتواصلة في قطاع غزة لليوم الثلاثين

– المقاومة الفلسطينية تستهدف مواقع الاحتلال الإسرائيلي في بئر السبع المحتلة برشقة صاروخية رداً على مجازره المتواصلة في قطاع غزة.

– وسائل إعلام فلسطينية: شهداء وجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منطقة سكنية وسط مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

– وسائل إعلام فلسطينية: شهداء وجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلاً مجاوراً لمدرسة تضم نازحين في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

– وزارة الصحة الفلسطينية: 9770 شهيداً بينهم 4800 طفل إضافة إلى 24808 جرحى ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل لليوم الثلاثين على قطاع غزة المحاصر.

– المقاومة الفلسطينية تدمر دبابتين صهيونيتين متوغلتين في بيت حانون شمال قطاع غزة بقذيفتي “الياسين105”.

– وسائل إعلام فلسطينية: 30 شهيداً على الأقل في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلاً قرب ميناء غزة.

– وسائل إعلام فلسطينية: شهداء وجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي  سوقاً غرب غزة.

– المقاومة الفلسطينية : نحذّر من أن الصمت أو التقاعس الدولي، سيعدّ تشجيعاً لهؤلاء الإرهابيين القتلة، على مواصلة مجزرة القرن وحرب الإبادة ضد شعبنا، وسيجعل المنطقة بأسرها على بركان لهب يهدد الإقليم والعالم.

– المقاومة الفلسطينية: ندعو المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمحاكم الدولية ذات العلاقة إلى أخذ تصريح هذا النازي الإرهابي المجرم وتصريحات مسؤولي الاحتلال على محمل الجد، واتخاذ ما يلزم من إجراءات عاجلة لوقف حرب الإبادة التي يرتكبها هذا الكيان في قطاع غزة، ومحاسبته على جرائمه الفظيعة.

– المقاومة الفلسطينية: تصريح أحد وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بشأن إلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة لم يأت من فراغ وإنما هو تعبير عن مستوى الانحطاط والنازية والسادية لدى الكيان المحتل القائم على القتل والإبادة الجماعية.

– الخارجية الفلسطينية تؤكد أن هذه التصريحات انعكاس واضح لحملات التحريض التي ينادي بها مسؤولو الاحتلال لتدمير قطاع غزة وتهجير أهله ،وصفعة قوية لجميع الدول التي تناشد “إسرائيل” الالتزام بالقانون الدولي ومبادئ حقوق الانسان وحماية المدنيين.

– وزارة الخارجية الفلسطينية تدين التصريحات العنصرية الهمجية لأحد الوزراء في حكومة الاحتلال الإسرائيلي ودعوته إلى ضرب قطاع غزة بقنبلة نووية وإبادته، وتعتبرها إقرارا صريحا بما يقوم به الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني ، وتحديدا المذابح التي يرتكبها يوميا في قطاع غزة.

– المكتب الإعلامي في غزة: نطالب مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية بإدراج هذا التصريح الوقح الفج كأحد الأدلة على إقرار المحتل بارتكاب الجرائم والتحريض عليها، ونتمنى أن نرى جهداً عملياً ملموساً من المنظومة القانونية الدولية ينتهي برؤية هؤلاء القتلة في أقفاص الاتهام، لينالوا القصاص العادل على جرائمهم المروعة.

– المكتب الإعلامي في غزة: رغم وقاحة وفجاجة تصريح أحد الوزراء في حكومة الاحتلال الإسرائيلي بأن إلقاء قنبلة نووية على القطاع خيار مطروح، وتجرده من أدنى معاني القيم الإنسانية، إلا أنه يمثل حقيقة جريمة الاحتلال ومحرقته النارية في غزة التي تشهد عليها آلاف أطنان المتفجرات التي ألقتها ترسانة الاحتلال عليها.

– وسائل إعلام فلسطينية نقلاً عن مديرة برنامج الأغذية العالمي: الآباء في قطاع غزة لا يعرفون إن كان بإمكانهم إطعام أطفالهم اليوم أو البقاء أحياء للغد.

– المقاومة الفلسطينية تدمر دبابتين صهيونيتين متوغلتين جنوب غرب تل الهوى في غزة بقذيفتي “الياسين105”.

– مدير المستشفيات في غزة: الوضع يزداد تعقيداً وتوفير احتياجات المرضى أصبح شبه مستحيل.

– وسائل إعلام فلسطينية نقلاً عن المتحدثة الإقليمية باسم الصليب الأحمر: ندعو إلى تدفق المساعدات الدولية إلى غزة والوضع أصبح كارثياً.

– المقاومة الفلسطينية تدمر دبابة للعدو الإسرائيلي متوغلة شمال غرب غزة بقذيفة “الياسين105”.

– الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة مريض بجروح خطيرة وهو على سرير العناية المركزة جراء القصف المستمر الذي ينفذه الاحتلال الإسرائيلي في محيط مستشفى القدس في تل الهوى بغزة.

– المقاومة الفلسطينية: التحم مقاتلونا مع قوة صهيونية متوغلة في منطقة الفراحين شرق خان يونس جنوب قطاع غزة واشتبكوا معها بالأسلحة المناسبة.

– المكتب الإعلامي في غزة: نطالب المؤسسات الدولية بتوفير الحماية للصحفيين.

– الهلال الأحمر الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يقصف بالمدفعية والطيران محيط مبنى مستشفى القدس في تل الهوى بغزة وطواقم الإسعاف لا تستطيع الخروج من شدة القصف للاستجابة للإصابات في المنطقة.

– استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة واعتقال آخرين خلال اقتحام الاحتلال مناطق بالضفة الغربية

– المقاومة الفلسطينية: يواصل أبطالنا عمليات الاستهداف والتصدي لقوات وآليات الاحتلال الإسرائيلي التي توغلت داخل مخيم جنين بالضفة الغربية ويخوضون معها اشتباكات مباشرة بالأسلحة المناسبة وحققوا إصابات مؤكدة بعد إيقاع قوات العدو في حقل من النيران والعبوات المتفجرة والناسفة.

– وسائل إعلام فلسطينية: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعمدت تدمير بئر وخزان مياه رئيسي بمنطقة تل الزعتر يغذيان أكثر من 70 ألف نسمة في قطاع غزة.

– المقاومة الفلسطينية: تدمر آليتين صهيونيتين في منطقة الفراحين شرق خانيونس بقذائف (الياسين 105).

– المقاومة الفلسطينية: إصابة جرافة عسكرية (دي 9) للاحتلال الاسرائيلي وإلحاق الأضرار فيها بعد استهدافها بعبوة (التامر) محلية الصنع في مخيم جنين بالضفة الغربية.

– وسائل إعلام فلسطينية نقلا عن مدير عام المستشفيات في غزة: كثير من الإصابات حرجة وبحاجة لتدخل جراحي، وأعداد الجرحى كبيرة ولا تمكن الطواقم الطبية من أداء عملها وما يستهدفه الاحتلال هو مربعات سكنية بأكملها.

– وسائل إعلام فلسطينية: ارتفاع عدد شهداء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزلين في مخيم المغازي وسط قطاع غزة إلى 47 شهيداً وعشرات الجرحى.

انظر ايضاً

أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى

القدس المحتلة-سانا أبرز تطورات عملية (طوفان الأقصى) التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في السابع من تشرين الأول الماضي …