الشريط الإخباري

بمشاركة نحو 2000 طبيب… انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الدولي لكلية طب الأسنان بجامعة دمشق

دمشق-سانا

انطلقت اليوم بمشاركة نحو 2000 طبيب فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الحادي عشر لكلية طب الأسنان بجامعة دمشق تحت عنوان الحديث في طب الأسنان.

ويتضمن المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام على مدرج جامعة دمشق بمشاركة عربية وأجنبية محاضرات وأبحاثاً علمية حول طب الأسنان التجددي والخلايا الجذعية، ومبادئ التجدد النسيجي في علاج الأسنان، وأثر الجزيئات النانوية الحيوية في تسريع اندماج الغرسات السنية واستخدام النباتات الطبية في طب الأسنان والجراحة الوجهية الفكية.

وتتناول المحاضرات مواضيع متنوعة، منها التعويض الرقمي ثلاثي الأبعاد وزرع الأسنان، والاستفادة من فنون التشريح المرضي في الممارسة السريرية اليومية، وطب الأسنان الرقمي، واستخدامات البوتكس في طب الأسنان وتطبيقات الليزر السنية في الممارسة اليومية.

وأوضح رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد أسامة الجبان في كلمته أن المؤتمر ينعقد ضمن احتفالية المئوية الأولى لتأسيس جامعة دمشق، حيث حرصت الجامعة على مواكبة الحداثة لتكون في خدمة المجتمع من خلال المؤتمرات العلمية التي تلعب دوراً كبيراً في رفع مستوى الجامعات.

بدوره بين عميد كلية طب الأسنان الدكتور خلدون درويش أن الهدف من المؤتمر إثراء مجال طب الأسنان بكل ما هو حديث من أبحاث علمية وتقنيات جديدة تساعد الأطباء في تطوير عملهم، وخبراتهم العلمية والتخصصية، لافتاً إلى حرص اللجنة المنظمة للمعرض المرافق للمؤتمر على جذب مختصين من داخل سورية وخارجها.

وأشار الدكتور درويش إلى أن الكلية خطت خطوات كبيرة باتجاه الحديث في طب الأسنان تجسدت في إحداث وحدة خاصة لجراحات الوجه والفكين النوعية في مشفى الأسد الجامعي، وافتتاح مخبر للتطبيقات المجهرية، وآخر لطب الأسنان الرقمي، والعمل متواصل على عدة مشاريع جديدة، يرافق ذلك نشاط كبير لأساتذة الكلية وطلاب الدراسات العليا في إنجاز الأبحاث العلمية ونشرها محلياً ودولياً، وعلى مواقع التصنيف العالمي.

من جهته، رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور مهند لفلوف أشار إلى أن المؤتمر يضم 18 جلسة علمية تركز على المحاور الحديثة في طب الأسنان مبيناً أن كلية طب الأسنان دأبت على تحقيق رسالتها في التميز وتأهيل الطلاب، وفقا لمعايير مهنية وأخلاقية عالية.

المختص بالتجهيزات السنية علاء نشاوي عرض في ورقته أحدث الأدوات والتجهيزات الطبية المتطورة في مجال طب الأسنان، مبيناً أن شركته تقدم ضمن جناحها في المعرض المرافق للمؤتمر ورشات عمل ودورات مجانية لأطباء الأسنان لكي يتعرفوا على أحدث المواد والأدوات التي يتم إدخالها إلى السوق، وذلك بإشراف أهم الأطباء وأساتذة الجامعة.

ويرافق المؤتمر معرض لأحدث الأدوات والتجهيزات الطبية في مجال طب الأسنان، وذلك في مركز رضا سعيد للمؤتمرات بجامعة دمشق.

هيلانه الهندي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

جامعة البعث تكرم 185 طالباً وطالبة من خريجي كلية طب الأسنان

حمص-سانا كرمت كلية طب الأسنان بجامعة البعث في حمص اليوم 185 طالباً وطالبة من خريجيها …