الشريط الإخباري

التعليم العالي: إعلان أسماء أوائل الثانويات المهنية المقبولين في الجامعات والمعاهد التقانية.. رسوم الموازي تطبق على الطلاب المستجدين فقط

دمشق-سانا

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أسماء أوائل الثانويات المهنية الصادرة عن وزارات “الري والموارد المائية والنفط و السياحة و النقل” لحملة الشهادة الثانوية المهنية لعام 2023 والمقبولين في الجامعات والمعاهد التقانية للعام الدراسي 2023-2024 .

ودعت الوزارة في إعلانها الذي تلقت سانا نسخة منه الطلاب المقبولين إلى إتمام مراحل تسجيلهم وتسديد الرسوم الجامعية المطلوبة اعتباراً من صباح يوم الأحد 15-10-2023  و لغاية يوم الخميس 28-12-2023.

وأشارت الوزارة إلى أنه يمكن الاطلاع على أسماء الناجحين من خلال موقعها الإلكتروني.

من جهة أخرى أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن زيادة رسوم التعليم الموازي تطبق على الطلاب المستجدين للعام الدراسي 2023-2024 فقط، والطلاب القدامى فسيستمرون على الرسوم المسجلين عليها.

وأوضحت الوزارة أن الطلاب الذين استنفدوا سيقبلون على أحكام المادة 103 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات، بمعنى أن الطالب المستنفد في المفاضلة العامة يسدد رسوم التعليم الموازي، أما الطالب المستنفد الذي كان مسجلاً على التعليم الموازي فهو يسدد ضعف هذه الرسوم.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

وزير التعليم العالي يبحث مع رئيس جامعة المصطفى الإيرانية علاقات التعاون العلمي والبحثي

دمشق-سانا بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام إبراهيم خلال لقائه اليوم مع رئيس …