الشريط الإخباري

القوات الروسية تستهدف بضربة صاروخية منشآت الطاقة التي تشغل مؤسسات الجيش الأوكراني

موسكو-سانا

وجهت القوات الروسية ضربة صاروخية مكثفة بأسلحة دقيقة على منشآت الطاقةالتي كانت تضمن عمل مؤسسات المجمع الصناعي العسكري ونظام النقل الأوكراني، وأصابت جميع الأهداف.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان اليوم: “إن الضربة الصاروخية الضخمة يوم أمس تمت بأسلحة دقيقة المدى جوية وبحرية، وكذلك من خلال طائرات مسيرة وأصابت منشآت نظام الطاقة التي كفلت عمل مؤسسات المجمع الصناعي العسكري ونظام النقل في أوكرانيا، ونتيجة لها تعطل نقل الأسلحة والذخائر إلى مناطق القتال بما في ذلك تلك التي أمدت دول حلف شمال الأطلسي (ناتو) النظام الأوكراني بها، كما تعطل عمل مرافق الإنتاج لمؤسسات إصلاح وترميم المعدات العسكرية للقوات الأوكرانية”.

وأضافت الوزارة: إن القوات الروسية قضت على أكثر من 30 جندياً، ودمرت مركبتين ونظاماً مدفعياً أمريكي الصنع من طراز (ام 777) ومدفع هاوتزر من طراز(دي-20) على اتجاه كوبيانسكي.

وأشارت الوزارة إلى أن القوات الروسية استهدفت وحدتي اللواءين الميكانيكيين رقم 24 و92 للقوات الأوكرانية بضربات الطيران ونيران المدفعية في بلدة أوستروفسكو بمنطقة خاركوف وستيلماخوفكا بجمهورية لوغانسك الشعبية.

وأوضحت الوزارة أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت مقاتلة أوكرانية من طراز (سو-25) في منطقة أوغليدار، ودمرت رادارين أمريكيي الصنع في اتجاهي يوجنو دونيتسك وزابوروجيه، في حين تم تدمير مستودع لذخيرة المدفعية للقوات الأوكرانية والقضاء على 80 عسكرياً أوكرانياً خلال عمليات هجومية ناجحة.

وحسب البيان تم منذ بداية العملية العسكرية الخاصة تدمير 380 طائرة و204 مروحيات و2967 طائرة دون طيار و402 منظومة صواريخ مضادة للطائرات و7644 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى و991 راجمة صواريخ متعددة و3932 قطعة مدفعية ميدانية وهاون و8191 مركبات عسكرية خاصة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

القوات الروسية تحبط محاولة إنزال أوكرانية في مقاطعة خاركوف

موسكو-سانا أعلن منسق العمل السري في مقاطعة نيكولاييف سيرغي ليبيديف اليوم أن القوات الروسية