الشريط الإخباري

CNN: أزمة نقص حليب الأطفال تؤرق الأمريكيين

واشنطن-سانا

كشفت شبكة CNN الأمريكية أن أزمة نقص حليب الأطفال في الولايات المتحدة تسبب قلقاً لدى الأمريكيين ويحمل بعضهم المسؤولية في ذلك إلى  إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وقالت الشبكة: إن أسباب هذا النقص عديدة أبرزها إغلاق أكبر مصنع تديره شركة “ابوت” في الولايات المتحدة لتصنيع الحليب وعدم استجابة الحكومة الأمريكية ورجال الأعمال وإسراعهم بحلها مؤكدين أن استمرار هذه الأزمة يحرمهم من إطعام أطفالهم.

وأشارت CNN إلى أن أحد أسباب إغلاق المصنع يتعلق بالحماية الصحية بعد وفاة طفلين اثنين جراء استهلاك أحد مكونات الحليب المجفف لاحتمال تلوثه ببكتيريا السالمونيلا و “كورونوباكتر” والتي قالت الشركة إنه نتيجة عدوى نادرة جراء بكتيريا موجودة في الحليب.

وأضافت الشبكة: إن نقص الموجود دفع العائلات الأمريكية إلى البحث عن بدائل أخرى للحليب والحصول على معلومات وطرق خاطئة حول كيفية إطعام أطفالهم.

بدوره ألقى زعيم الحزب الجمهوري في مجلس الشيوخ الأمريكي ميتش ماكونيل باللوم على إدارة الرئيس بايدن في أزمة نقص الحليب مشيراً إلى أن هذه المشكلة تطورت بشكل بطيء على مر الشهور الماضية إلا أن رد الإدارة الأمريكية كان بطيئاً ومتعثراً ويتضح من خلال هذه الأزمة المستجدة لدى الولايات المتحدة برأي المراقبين أنه لا يوجد احتياطي وطني استراتيجي من حليب الأطفال كما هو الحال بالنسبة لمعدات الحماية الشخصية أو البترول الأمر الذي زاد في معاناة الأهالي حيث أفاد البعض بأنهم سيتجاهلون تحذيرات إدارة الغذاء والدواء الأمريكية حول منتج “اليكير” من الحليب المجفف للأطفال فلا وقت لديهم في الانتظار حتى تتم إعادة فتح المصنع.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency