منتجات متنوعة بمهرجان (صنع في سورية) في طرطوس-فيديو

طرطوس-سانا

انطلقت اليوم فعاليات مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” في صالة الباسل الرياضية في طرطوس الذي تقيمه غرفة صناعة دمشق وريفها بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة طرطوس والذي يستمر حتى الـ 12 من الشهر الجاري.

المهرجان يقدم منتجات متنوعة من الصناعة السورية كالمواد الغذائية والمنظفات والجلديات وغيرها بحسومات كبيرة.

رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان وعضو مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها طلال قلعه جي بين في تصريح للصحفيين أن انطلاقة المهرجان خارج محافظة دمشق كانت إلى طرطوس عام 2015 لافتاً إلى أنه بعد انتهاء المهرجان بمدينة المعارض القديمة في دمشق عاد مجدداً إلى طرطوس بدورته الـ 126 ليقدم أقوى العروض والتنزيلات بمشاركة حوالي 120 شركة سورية تقدم منتجاتها للمستهلك بشكل مباشر وبتخفيضات تتراوح بين 20 و60 بالمئة.

من جهتهم مندوبو الشركات المشاركة أكدوا على أهمية وتميز المهرجان في دوراته المتعاقبة. مندوب إحدى الشركات فراس شيباني بين أن الشركة تقدم منتجات غذائية بحسومات تصل لنحو 30 بالمئة معتبراً أن المهرجان فرصة تسويقية مهمة وأنه اكتسب سمعة جيدة لدى المستهلكين.

عامر حسامي مندوب شركة متخصصة بالصناعات الجلدية بين أن قدومهم من دمشق للمشاركة بالمهرجان في طرطوس يهدف لتقديم منتج محلي وجيد وبأسعار منافسة معتبراً المهرجان فرصة لتقديم الأفكار الجديدة لمختلف السلع.

مندوب إحدى الشركات التي تقدم مواد التنظيف والصابون والمعقمات القادمة من دمشق سليمان الحموي أشار إلى أن تزايد عدد الشركات المشاركة وتنوع السلع في هذه الدورة هو دليل على نجاح المهرجان والثقة التي اكتسبها لافتاً إلى أن شركته تقدم حسومات وعروضاً مهمة وأن أسعار العديد من السلع ما تزال ثابتة منذ شهر رمضان الماضي.

ومن الحرفيين المشاركين أكدت جمانة قاسم التي تقدم مشغولات يدوية من إكسسوارات وغيرها أن تنقل المهرجان من محافظة إلى أخرى يقدم سلعاً ترضي الزبون وتلقى قبولاً لديه وتوفر عليه الكثير من الجهد والمال.

بدورهم زوار المهرجان أعربوا عن ارتياحهم لعودة المهرجان إلى طرطوس كونه فرصة للتسوق وشراء منتجات ضرورية بأسعار جيدة وفروقات واضحة عن السوق إضافة إلى أنه يحد من احتكار وجشع التجار الذين يستغلون حاجة المواطن لهذه السلع.

 فاطمة حسين

انظر ايضاً

40 شركة غذائية وكيميائية وكهربائية وألبسة في مهرجان صنع في سورية بالزبداني

ريف دمشق-سانا انطلقت مساء اليوم فعاليات الدورة الـ 129 من مهرجان التسوق “صنع في سورية” …