الشريط الإخباري

90 لوحة لرسامين موهوبين في المركز الثقافي العربي بجبلة

اللاذقية-سانا

استضافت صالة المركز الثقافي العربي في مدينة جبلة اليوم معرض فن تشكيلي بعنوان (أنامل مبدعة) لمشاركين أطفال ويافعين وشباب.

وقالت الفنانة التشكيلية نجود سعيد المشرفة على المعرض في تصريح لمراسلة سانا “إن المعرض جاء لتشجيع المواهب وتنميتها وتنشيط الحركة الثقافية حيث ضم 90 لوحة لـ 65 مشاركاً من طلابها تتراوح أعمارهم ما بين الـ 3 سنوات وحتى الـ 30 عاماً”.

وبينت سعيد أن اللوحات تنوعت مواضيعها من البورتريه إلى الطبيعة إضافة إلى رسومات تحاكي خيال الأطفال مستخدمين فيها كل الألوان كالتظليل والمائي والإكريليك والزيتي.

واعتبر الفنان التشكيلي والنحات نزار سعود أن المعرض تظاهرة فنية فريدة تجمع فئات عمرية مختلفة لافتاً إلى أهمية الاعتناء بالأطفال وتشجيعهم.

وشاركت ديالا محرز 14 سنة بـ 3 لوحات عن دمشق القديمة التي تمثل تراث الأجداد ولوحة بورتريه لفتاة ولوحة تمثل بيتا ريفيا قديما وقالت إنها بالرسم تعبر عن مشاعرها واعتبرت مشاركتها في هذا المعرض فرصة لزيادة ثقتها بنفسها.

في حين شاركت كل من ميار صبيح 8 سنوات وميرنا حسن بلوحة لفتاة مستخدمتين فيها التظليل بقلم الرصاص.

وعبرت كل من ايمي محلى وزينب زياد علي ونور زين الدين سلهب ورنا الدكا عن سعادتهن لمشاركتهن في هذا المعرض الذي يفسح لهن المجال للاطلاع على تجارب الآخرين وزيادة خبراتهن الفنية.

ورافق المعرض عزف على آلة الكمان لكل من زهراء شيحة 15 سنة وجنى محمد حيث عزفتا مقطوعات غنائية للسيدة فيروز ومقطوعات غربية منوعة.

صفاء علي

انظر ايضاً

ملتقى (العربية لغة الحياة) ينطلق بمعرض فن تشكيلي في حلب