الشريط الإخباري

لافروف: مستعدون للتوسط بين أرمينيا وأذربيجان بشأن ترسيم الحدود المشتركة

موسكو-سانا

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم أن موسكو يمكن أن تقوم بدور الوسيط في المناقشات حول قضايا ترسيم قانوني دولي للحدود بين أرمينيا وأذربيجان.

وقال لافروف في مؤتمر صحفي نقلته وكالة سبوتنيك إنه “وفقاً لاتفاق أولي بين أرمينيا وأذربيجان عرضت روسيا المساعدة لحل النزاع الناشئ على الحدود وتنفيذ عملية ترسيم الحدود وإنشاء لجنة مشتركة أرمينية أذربيجانية لهذا الغرض يمكن لروسيا أن تشارك فيها كمستشار أو وسيط”.

وكان القائم بأعمال رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان أعلن خلال جلسة استثنائية للبرلمان يوم الجمعة الماضي أنه بعث رسالة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يطلب فيها المساعدة بسبب الوضع في منطقة سيونيك الحدودية مع أذربيجان فيما أكد الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف أن عملية ترسيم الحدود بين بلاده وأرمينيا جارية والمفاوضات مستمرة معتبرا أنه من غير المقبول توجه أرمينيا بالشكوى إلى منظمة معاهدة الأمن الجماعي حول حدوث اشتباكات على الحدود المشتركة.

ووقعت كل من أرمينيا وأذربيجان برعاية روسيا اتفاقاً لوقف إطلاق النار في إقليم قره باغ المتنازع عليه دخل حيز التنفيذ في الـ 10 من تشرين الثاني من العام الماضي.

انظر ايضاً

لافروف: الغرب يتأرجح على حدود صدام عسكري مباشر بين الدول النووية

موسكو-سانا حذر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف من أن الغرب يتأرجح على