الشريط الإخباري

116 مريضاً راجعوا مشفى ابن النفيس بأعراض مشابهة لكورونا منذ بداية نيسان

دمشق-سانا

ذكر مدير مشفى ابن النفيس بدمشق الدكتور نزار إبراهيم أنه راجع المشفى منذ بداية الشهر الجاري وحتى اليوم 116 مريضاً بأعراض مشابهة للإصابة بكورونا بدرجات مختلفة وتم قبول 45 حالة إصابة بالفيروس بالمشفى 23 منها بقسم العزل و22 بالعناية المشددة وتم تحويل ثلاث حالات الى مشفى الطوارئ بمدينة الجلاء.

وأشار الدكتور ابراهيم في تصريح لسانا إلى أنه يوجد حالياً 38 مريضاً بالمشفى 11 منهم بالعناية المشددة و27 بقسم العزل أغلبهم بأعراض تنفسية مبيناً أن أبرز مضاعفات الإصابة بكورونا هو حدوث احتشاء بالعضلة القلبية.

وتصل الطاقة الاستيعابية للمشفى لجهة قبول حالات كورونا المشتبهة إلى 85 سريراً موزعة على قسمي العزل والعناية المشددة وفق الدكتور إبراهيم الذي أكد أن الكوادر الصحية بالمشفى على جاهزية تامة لاستقبال أي حالة ويتوافر بالمشفى كل الأدوية والأوكسجين اللازم.

وأكد الدكتور ابراهيم ضرورة طلب الاستشارة الطبية فور الشعور بأي عارض من أعراض الإصابة بالفيروس لأن التأخر يؤدي الى تطور الحالة وشدة الأعراض ووصول المريض أحياناً لحالات حرجة مشدداً على أهمية الالتزام بإجراءات الوقاية كارتداء الكمامة والتعقيم المستمر والحفاظ على التباعد المكاني بما يساهم بالحد من الإصابة وانتشار الفيروس.

راما رشيدي

انظر ايضاً

قراءة وتوقيع كتاب “أوراق الحب” للأديبة جهينة شبوع في ثقافي أبو رمانة

دمشق-سانا سلطت الندوة التي أقامها المركز الثقافي في أبو رمانة، وشارك فيها عدد