الشريط الإخباري

توزيع المازوت المخصص لري القمح المزروع في المناطق المحررة من الإرهاب بإدلب

حماة-سانا

بدأ اتحاد فلاحي محافظة إدلب بالتعاون مع مديرية الزراعة توزيع المازوت المخصص لسقاية وري محاصيل القمح المزروعة في المناطق المحررة من الإرهاب.

وقال خالد الضاهر رئيس اتحاد الفلاحين في إدلب إنه تمت المباشرة بعمليات التوزيع تشجيعاً للفلاحين لتكثيف زراعة القمح المروي ومساعدتهم في ري محاصيلهم بعد انحباس الأمطار وللحاجة الماسة للريات الداعمة للقمح وخاصة في موسم الإنبات.

وأوضح الضاهر أنه يجري توزيع أربعة ليترات من المازوت عن كل دونم بعد الكشف الحسي والتأكد من قيام المزارعين بتجهيز الآبار ودعمها بالمحركات والمضخات اللازمة لعميات الري وأن اتحاد الفلاحين قام بتحويل أولى الدفعات من هذه المخصصات إلى محطات الوقود الخمس الموزعة في المناطق المحررة من الإرهاب.

وبين الضاهر أن المساحات المزروعة بالقمح في المناطق المحررة من الإرهاب بلغت 40 ألف هكتار بزيادة نحو 3 أضعاف عن المساحات المخططة زراعتها والبالغة 15 ألف هكتار.

وأوضح الضاهر أن السبب الرئيس في زيادة المساحات هو الدعم الحكومي الذي يتلقاه أبناء محافظة إدلب والتسهيلات الكبيرة لاستثمار الأراضي الزراعية وتوفير السماد والبذار حيث تم استجرار كمية 3150 طناً من بذار القمح حتى اليوم من مؤسسة إكثار البذار.

انظر ايضاً

إكثار بذار حماة: نحو 12 ألف طن مبيعات بذار القمح لفلاحي المحافظة

حماة-سانا بلغت مبيعات فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار في محافظة حماة من بذار القمح المعقمة …