الشريط الأخباري

عرض مسرحي وورشة تنموية ضمن احتفالية “شبابنا لون غدنا” بالسويداء

السويداء-سانا

استضاف المركز الثقافي العربي بمدينة شهبا بالسويداء عرضا مسرحيا تفاعليا لمجموعة من اليافعين ضمن فعاليات احتفالية شبابنا لون غدنا التي تقيمها مديرية ثقافة الطفل ومديرية ثقافة السويداء بمناسبة يوم الشباب العالمي.

العرض الذي قدمته مجموعة شباب من فريق مهارات الحياة سلط الضوء على موضوع صراع الأجيال تخللته مداخلات للجمهور تركزت حول تشجيع الأبناء على تحقيق توجهاتهم في الحياة دون الوقوف في طريقهم وربط خياراتهم للمستقبل بالمعرفة بعد توفير التوجيه الصحيح لهم إضافة لقيام عدد من الجمهور بإعادة تمثيل بعض الأدوار بوجهات نظر مختلفة.

وفي تصريح لسانا الثقافية ذكرت مدربة المسرح التفاعلي في فريق مهارات الحياة سارة نصر أن فكرة العرض نتاج لورشات العمل التي أقامها الفريق خلال الفترة الماضية مؤكدة أهمية المسرح التفاعلي كطريقة للتأثير بالآخرين وإيصال الأفكار.

وتحدث الشاب فراس أبو فخر عن دوره بالعرض حيث لعب شخصية دكتور ورب أسرة والذي يحاول فرض أفكاره على أبنائه ضمن محيطهم الاجتماعي من خلال صراع عاشه مع نفسه وبين أبنائه منوها بأهمية مشاركته كشاب بالمسرح التفاعلي كتجربة تفسح له المجال للتعبير عن ذاته.

كما شهدت فعاليات الاحتفالية ورشة استضافها ثقافي صلخد ناقش المشاركون فيها وفقا لمنسقة الاحتفالية مسؤولة قسم الطفل في مديرية ثقافة السويداء ثراء عطا مهارات مشاركة الشباب واليافعين بالمبادرات المجتمعية ومسؤوليتهم تجاه مجتمعهم وكيفية دراسة المشاكل من حولهم وإيجاد الحلول لها.

وكانت احتفالية شبابنا لون غدنا انطلقت يوم الثلاثاء الماضي في ثقافي السويداء وتتضمن فعاليات شبابية توعوية وعروضا فنية ثقافية ورياضية متنوعة توزعت بين المراكز الثقافية في السويداء وشهبا وصلخد وبعض ساحات مدينة السويداء.

عمر الطويل

 

انظر ايضاً

شبابنا لون غدنا… احتفالية منوعة بمناسبة يوم الشباب العالمي بالسويداء

السويداء-سانا فعاليات شبابية توعوية وعروض فنية ثقافية ورياضية متنوعة تتضمنها الاحتفالية التي أطلقتها مديرية ثقافة …