الشريط الإخباري

شبابنا لون غدنا… احتفالية منوعة بمناسبة يوم الشباب العالمي بالسويداء

السويداء-سانا

فعاليات شبابية توعوية وعروض فنية ثقافية ورياضية متنوعة تتضمنها الاحتفالية التي أطلقتها مديرية ثقافة السويداء بالتعاون مع مديرية ثقافة الطفل بمناسبة يوم الشباب العالمي تحت عنوان “شبابنا لون غدنا”.

الاحتفالية التي استضافها المركز الثقافي بالسويداء شملت عرضاً مسرحياً لفرقة شآم للمسرح الراقص بأسلوب شبابي معاصر مستوحى من ثقافات عالمية وأخرى محلية تراثية تجسد قيما وطنية وثقافية فنية جمالية إضافة إلى فقرة غناء وعزف قدمها كل من الشاب سليم عزام والشابة روان مقلد بإشراف الفنان أدهم عزقول إلى جانب معزوفات موسيقية أداها الشبان كنان هلال على البيانو وأمجد الحايك على الغيتار وأحمد زين الدين على العود.

كما تضمنت الفعاليات فقرة فنية راقصة قدمها اليافعون المتدربون ضمن ورشة الرقص الحديث في مشروع مهارات الحياة تحت إشراف المدربة سوسن الصفدي أظهرت ما تعلموه خلال الأشهر الفائتة إضافة إلى افتتاح معرض أعمال يدوية لمجموعة من اليافعين ضم تحفا فنية واكسسوارات وأعمال تطريز ورسم على الخشب وغيرها.

كما تم افتتاح معرض للفن التشكيلي والرسم ضم 64 لوحة مشغولة بخامات متنوعة من الاكريليك والرصاص والمائي والباستيل والخشب اشتغلها 36 مشاركا بأعمار بين 15 و22 سنة كنتاج لورشة الرسم ضمن برنامج مهارات الحياة بإشراف الفنان عصام نصر حيث جرى تنفيذها بالمنازل خلال فترة تطبيق الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا مجسدة موضوعات وحالات إنسانية وتراثية منوعة إضافة إلى جدارية زخرفية نفذها ثمانية من الفنانين الشباب جسدت الفن المعماري التراثي والإنساني بالمحافظة بإشراف نصر أيضا استغرق إنجازها ثمانية ايام.

مدير ثقافة السويداء باسل الحناوي أوضح في تصريح لـ سانا أن الاحتفالية تأتي احتفاء بالشباب الذين يلونون المستقبل بالأمل لأنهم يمثلون الحياة والحركة والنشاط وبهم يبنى مستقبل الاوطان لافتا إلى أن الاحتفالية تقدم فسحة للشباب لإبراز مواهبهم وإبداعاتهم وعطاءاتهم.

من جهتها أوضحت مسؤولة قسم ثقافة الطفل في مديرية الثقافة ومنسقة الاحتفالية ثراء عطا أنها تهدف إلى تأمين مساحة للشباب لصقل مواهبهم ومهاراتهم وإبراز مكنوناتهم التي نمت خلال الورشات التدريبية ضمن برنامج مهارات الحياة.

وتتضمن الاحتفالية التي تستمر لغاية الاثنين القادم في المراكز الثقافية بمدن السويداء وصلخد وشهبا إضافة إلى دار الرعاية الاجتماعية وبعض الساحات داخل مدينة السويداء عروضا مسرحية تفاعلية وعرائس وورشات فنية وأنشطة تفاعلية وألعابا ترفيهية وفقرات موسيقية وماراتون اليافعين والشباب.

ويحتفي العالم في الـ 12 من آب من كل عام بيوم الشباب العالمي ويتيح الفرصة للاحتفال بالشباب وإسماع أصواتهم وأعمالهم ومبادراتهم ومشاركاتهم الهادفة وتعميمها جميعا.

ديار نصر

انظر ايضاً

عرض مسرحي وورشة تنموية ضمن احتفالية “شبابنا لون غدنا” بالسويداء

السويداء-سانا استضاف المركز الثقافي العربي بمدينة شهبا بالسويداء عرضا مسرحيا تفاعليا لمجموعة من اليافعين ضمن …