ميليشيا (قسد) تواصل حصار عدد من القرى بريف دير الزور للسيطرة على المظاهرات المطالبة بطردها

دير الزور-سانا

واصلت ميليشيا “قسد” حصار عدة قرى في منطقة الشحيل جنوب شرق دير الزور واختطفت عددا من المدنيين ونشرت حواجز داخل عدة قرى في محاولة منها للسيطرة على المظاهرات الاحتجاجية المطالبة بطردها وقوات الاحتلال الأمريكي من المنطقة.

وذكرت مصادر أهلية لـ سانا أن أهالي بلدات الطيانة وذيبان والحوايج واصلوا مظاهراتهم واحتجاجاتهم لطرد ميليشيا “قسد” وقوات الاحتلال الأمريكي من المنطقة في حين قام عدد من الشبان فجر اليوم بقطع الطرقات الرئيسية بالحجارة والإطارات المشتعلة.

وأشارت المصادر إلى أن ميليشيا “قسد” استقدمت تعزيزات إضافية إلى المنطقة ونفذت مداهمات في بلدتي الحوايج وذيبان واختطفت عدداً من المدنيين بالتوازي مع نشر الحواجز للسيطرة على المظاهرات المطالبة بطردها لافتة إلى أن اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة اندلعت بين مجهولين وميليشيا “قسد” بالقرب من الشارع العام والمدرسة الثانوية ودوار ناحية بلدة ذيبان.

وداهمت ميليشيات “قسد” أمس مخيم الكسار على أطراف مدينة الشحيل بريف دير الزور الجنوبي الشرقي واختطفت عددا من المدنيين وواصلت تمركزها على مداخل ومخارج مدن وبلدات ذيبان والشحيل والحوايج وفرضت حالة من الحظر ومنعت أداء صلاة الجمعة في مسجدي الروضة والتقوى في مدينة الشحيل بعدما قامت باتخاذهما مقرات لها.

انظر ايضاً

بالصور.. تجمع شعبي لأهالي قرية تل سطيح في ريف القامشلي ضد الاحتلالين الأمريكي والتركي

الحسكة-سانا شهدت قرية تل سطيح في ريف القامشلي تجمعاً شعبياً للأهالي ضد الاحتلالين الأمريكي والتركي …