الشريط الأخباري

الفارس بعد انتخابه نقيباً للمحامين: سنعمل على رفع الرواتب التقاعدية

من المؤتمر العام الانتخابي الرابع عشر لنقابة المحامين
من المؤتمر العام الانتخابي الرابع عشر لنقابة المحامين

دمشق-سانا

انتخب المجلس الجديد لنقابة المحامين في سورية المحامي الفراس مظهر الفارس نقيبا للمحامين في سورية واسامة أبو الفضل نائبا له ومحمد سمير بطرني أمينا للسر وبشير الحجي خازنا مسؤولا ماليا للنقابة.

وكانت نقابة المحامين عقدت أمس مؤتمرها العام الانتخابي الرابع عشر تحت عنوان “المحامون قادة ميدانيون لهم أدوارهم ومسؤولياتهم الجسيمة في حياة الشعب”.

وفي تصريح لمندوب سانا أوضح النقيب الفارس أن هناك عددا من القضايا والمشاكل التي تعترض عمل النقابة ويجب العمل على معالجتها وضمان حقوق المحامين مؤكدا ضرورة تعزيز العلاقة بين النقابة ووزارة العدل لجهة تحقيق العدالة وتسريع وتسهيل عملية التقاضي.

وبين الفارس أن مجلس النقابة المنتخب سيبحث موضوع التأمين الصحي وتحديث النظام الإسعافي الخاص بالنقابة لمساعدة المحامين في الحالات المرضية ويعمل على تحسين موارد النقابة ورفع الرواتب التقاعدية ومعونة الوفاة لمستويات تتناسب مع الوضع المعيشي ومساعدة المحامين في تأمين مكاتب لممارسة المهنة ودعم إنشاء أندية لهم بالمحافظات وتشجيع إقامة شركات محاماة تعاونية.

وأشار الفارس إلى أن النقابة ستعمل أيضا على تفعيل دورها في المجال الاجتماعي ولاسيما نشاطات دعم ذوي الشهداء والجرحى ونشر الثقافة القانونية والتوعية المجتمعية حول أهمية القانون وكيفية التعامل معه وتطبيقه.

يذكر أن نقابة المحامين في سورية تنتخب مجلسها كل خمس سنوات ويضم المجلس أحد عشر عضوا اضافة إلى لجنة التقاعد المؤلفة من ثلاثة أعضاء.

وسيم العدوي

 

انظر ايضاً

نقابة المحامين تعقد مؤتمرها العام الانتخابي الرابع عشر

دمشق-سانا عقدت نقابة المحامين اليوم مؤتمرها العام الانتخابي الرابع عشر تحت عنوان (المحامون قادة ميدانيون …