الشريط الأخباري

الطراونة: حل الأزمة في سورية سياسي بما يحفظ سيادتها ووحدة أراضيها

عمان-سانا

جدد رئيس مجلس النواب الأردني المهندس عاطف الطراونة التأكيد على ضرورة التوصل إلى حل سياسي للأزمة في سورية يحفظ سيادتها ووحدة أراضيها.

وقال الطراونة خلال لقائه القائم بأعمال سفارة سورية في عمان الدكتور شفيق ديوب إن ما يربط الأردن بالشقيقة سورية من تاريخ وعلاقات وروابط مشتركة يؤكد ضرورة البحث عن الأمور المشتركة بين البلدين والدفع بها قدماً مجدداً التأكيد على موقف الأردن الداعي إلى الحل السياسي للأزمة في سورية بما يحفظ وحدتها ويضمن عودة المهجرين بفعل الإرهاب إلى بلادهم.

وحول إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأن الجولان السوري المحتل قال الطراونة إن “الأردن اتخذ موقفاً واضحاً وصريحاً بهذا الشأن وهو يعتبر أن الجولان أرض سورية محتلة وفقاً لجميع قرارات الشرعية الدولية التي تنص بشكل واضح وصريح على عدم جواز الاستيلاء على الأرض بالقوة”.

بدوره أكد ديوب حرص سورية على تطوير العلاقات السورية الأردنية وتعميقها في مختلف المجالات بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين.

وشدد ديوب على أن الانجازات والانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري على الإرهاب جعلت الأوضاع في البلاد أكثر استقراراً بما يتيح عودة المهجرين الآمنة إلى بلادهم مشيراً في الوقت ذاته إلى أن الحكومة السورية اتخذت جميع الإجراءات اللازمة لضمان عودتهم.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الطراونة: موقف الحكومة الأردنية تجاه مقتل مواطنين أردنيين برصاص دبلوماسي إسرائيلي لم يكن بمستوى خطورة الحدث

عمان-سانا أكد رئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة أن موقف الحكومة الأردنية تجاه قضية مقتل …