الشريط الإخباري

“التحالف الدولي” يواصل مجازره.. استشهاد 14 مدنياً في غارات لطائراته على بلدة الشعفة بديرالزور

ديرالزور-سانا

لليوم الثالث على التوالي واصل “التحالف الدولي” مجازره في ريف ديرالزور الشرقي حيث استشهد 14 مدنياً من عائلة واحدة في غارات جديدة لطائراته الحربية على بلدة الشعفة.

وذكرت مصادر أهلية لمراسل سانا أن طيران “التحالف الدولي” الذى تقوده الولايات المتحدة من خارج مجلس الأمن بذريعة محاربة تنظيم داعش الإرهابي قصف اليوم منازل الأهالي في بلدة الشعفة ما تسبب باستشهاد 14مدنياً من عائلة واحدة جلهم من الأطفال والنساء.

ولفتت المصادر إلى أن غارات طيران “التحالف الدولي” المتواصلة دمرت الكثير من منازل الأهالي والبنى التحتية نتيجة قوة تأثير الصواريخ التي تطلقها الطائرات المعتدية.

واستشهد خلال اليومين الماضيين 31 مدنياً جلهم نساء وأطفال نتيجة غارات مماثلة على مدينة هجين وبلدة الشعفة بالريف الشرقي للمحافظة بحجة استهداف إرهابيي تنظيم “داعش”.

وطالبت سورية مراراً عبر عشرات الرسائل إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن بالتحرك الفوري لوقف الاعتداءات والمجازر التي يرتكبها طيران “التحالف الدولي” غير الشرعي بقيادة الولايات المتحدة واتخاذ ما يلزم لإنشاء الية دولية مستقلة ومحايدة للتحقيق في هذه الجرائم ومعاقبة مرتكبيها.

وتزعم واشنطن التي شكلت “التحالف الدولي” من خارج الشرعية الدولية ودون موافقة مجلس الأمن منذ آب 2014 بأنها تحارب الإرهاب الدولي في سورية على حين تؤكد الوقائع أنها تعتدي على البنية التحتية لتدميرها وترتكب المجازر بحق المدنيين.

انظر ايضاً

المتحدث باسم القوات العراقية: التحالف الذي تقوده واشنطن تحول إلى عامل عدم استقرار للعراق

بغداد-سانا أكد المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول أن ما يسمى