احتفالية فنية منوعة لـ “تجمع سورية الأم” بمناسبة ذكرى تأسيسه في دار الأسد

دمشق- سانا
“لننهض من جديد” عنوان الاحتفالية الفنية التي أقامها “تجمع سورية الأم” في مسرح الأوبرا بدار الأسد للثقافة والفنون مساء اليوم بمناسبة مرور عام على تأسيسه متضمنة ألوانا مختلفة من النشاط الثقافي.

بداية الاحتفالية كانت مع توقيع الكتاب الجديد للباحث الاقتصادي الدكتور منير الحمش والصادر عن التجمع بعنوان “قضايا راهنة في السياسة والاقتصاد” حيث قال عنه الحمش في تصريح لـ سانا “هو مجموعة قضايا اقتصادية وسياسية راهنة تتحدث عن الواقع الذي مر بالوطن العربي منذ مطلع عام 2011 والأسباب الجوهرية للأحداث في المنطقة حيث استغلت العناصر الإرهابية والتكفيرية مطالب حركات احتجاجية حينها لنشر الخراب والدمار مع الإضاءة على مالات حركات الإسلام السياسي وصولا إلى القضايا الاقتصادية والتنموية والأزمة الاقتصادية العالمية وآثارها على الدول العربية” مؤكدا أن سورية بما تمتلكه من قدرات بشرية قادرة على النهوض من جديد.

ثم بعد ذلك بدأت الفقرة الفنية في الاحتفالية عبر عرض فيلم توثيقي عن “تجمع سورية الأم” ونشاطاته خلال سنة من تأسيسه ليلقي بعدها رئيس التجمع الدكتور محمود العرق كلمة أوضح فيها أن سورية الأم تجمع مدني يسعى لبناء سورية أفضل ولتكريس المواطنة السورية حتى تعلو فوق كل اعتبار إضافة للتأكيد على مبدأ تكافؤ الفرص بما يحقق النهوض بالمجتمع السوري.

ولفت العرق إلى أن التجمع يسعى للمشاركة في عملية البناء وإعادة الإعمار من خلال مشاريع عمل يقوم عليها اختصاصيون كل حسب اختصاصه يقومون بدراسة المجتمع كأساس للبناء.

وألقت الشاعرة هيام منصور عددا من القصائد كانت دمشق الحاضر الأكبر فيها كرمز جمالي وحضاري ووطني فقالت في إحداها.. “ياشام أنت غمام العشق منسكب..إذا ظمئت فمن الاك يرويني.سألت عنك فقال الماء في بردى..هل ينبع الشوق إلا من شراييني”.

وقدمت الفرقة الوطنية للموسيقا العربية بقيادة المايسترو عدنان فتح الله في ختام الاحتفالية وصلة غنائية بدأت بقصيدة موطني أداها كورال الفرقة ثم أغاني الدلعونا السورية مستوحاة من ألوان هذا الشكل الغنائي الذي يغنى في المحافظات السورية بطرق مختلفة.

ثم شاركت المطربة ليندا بيطار الفرقة بأداء وصلة من أغاني التراث السورية قام بإعدادها وتوزيعها الفنان الموسيقي كمال سكيكر.

يشار إلى أن “تجمع سورية الأم” يضم نخبة من الشخصيات السورية في مختلف الاختصاصات ويضع لنفسه سلسلة مبادرات ومشروعات وطنية للتنفيذ تتصل بمعالجة آثار الحرب على سورية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency