الشريط الأخباري
عــاجــل إطفاء دمشق: الدخان المتصاعد بالقرب من بناء فرع دمشق لنقابة المهندسين على أوتوستراد المزة ناتج عن حريق في منزل سكني وفرق الإطفاء تعمل على إخماده

المطاحن توقع عقدا مع شركة إيرانية لتوريد 50 ألف طن دقيق

دمشق-سانا

وقعت الشركة العامة للمطاحن مع شركة سفير نور جنات الإيرانية عقدا لتوريد خمسين ألف طن من الدقيق إلى الشركة العامة للمطاحن بالمواصفات والشروط المطلوبة عبر خط الائتمان الإيراني .

ودعا وزير التجارة وحماية المستهلك حسان صفية خلال لقائه غفور داربي مدير الشركة الإيرانية إلى تذليل العقبات لتطوير وتوسيع التبادل التجاري مع إيران ليشمل مختلف المنتجات السورية ولاسيما الزراعية مقابل توفير الجانب الإيراني المواد الأساسية للسوق المحلية السورية بالوسائل المتاحة تعزيزا لصمود الشعب السوري في مواجهة الحرب الكونية التي يتعرض لها .

وأشار صفية إلى أهمية العمل على تصدير الحمضيات السورية وزيت الزيتون إلى إيران مقابل استيراد الدقيق والخميرة ومواد غذائية أخرى غير متوافرة في سورية نتيجة العقوبات الاقتصادية الظالمة التي فرضت عليها من قبل الغرب .

من جانبه أكد داربي حرص شركته على توفير مختلف السلع والمواد الغذائية الإيرانية واستعدادها لعرض منتجاتها من تلك المواد في أجنحة خاصة ضمن صالات موءسسات التدخل الإيجابي والبيع بالليرة السورية وبأسعار منافسة .

وقع العقد عن الشركة العامة للمطاحن المدير العام للشركة زياد بلة.

وكانت سورية وقعت مع طهران العام الماضي اتفاقية خط التسهيل الائتماني تهدف إلى تقديم الدعم الإيراني لسورية و تصل قيمة قروض هذه الاتفاقية إلى حدود مليار دولار أميركي .

انظر ايضاً

تخصيص فرع الشركة العامة للمطاحن بتل سلحب في حماة بأرض مساحتها 50 دونما لإشادة مطحنة بطاقة إنتاجية 300 طن يوميا

حماة-سانا خصص مجلس مدينة تل سلحب الشركة العامة للمطاحن بمقسم أرض لإشادة مطحنة على مساحة …