الشريط الإخباري

شركات سورية توقع اتفاقيات مع شركات عراقية وكويتية وروسية ضمن معرض دمشق الدولي

دمشق-سانا

وقع اتحاد المصدرين السوري عدة اتفاقيات مع شركات عراقية وكويتية وروسية وذلك ضمن جناح المنتجات السورية المعدة للتصدير وتتضمن تصدير عدد من المنتجات الزراعية “خضار وفواكه” إلى أسواق الدول المذكورة.

وحول تفاصيل الاتفاقيات بين إياد محمد عضو اتحاد المصدرين في تصريح لمراسلة سانا أنه وقع اليوم أربع اتفاقيات مع شركاء من روسيا والعراق والكويت لتوريد منتجات زراعية سورية تتضمن خضارا وفواكه إلى أسواق بلادهم.

من جانبه وقع عدنان ريا صاحب مؤسسة /ريا/ التجارية للفرز والتوضيب مقرها الرئيسي في محافظة طرطوس اتفاقية تعاون اقتصادي لتوريد الخضار والفواكه السورية مع شركة روسية.

كما وقعت شركة مصطفى جوجو التجارية عقدا لتوريد مادة الكرز إلى روسيا لكونه من المنتجات المرغوبة في الأسواق الروسية.

وفي تصريح لسانا أكد محمد أن الدورة الحالية من معرض دمشق الدولي تشهد حركة اقتصادية كبيرة ويتم توقيع اتفاقيات جديدة كل يوم إضافة لوجود الكثير من الوكلاء لشركات أجنبية أتوا للاطلاع على منتجات المعرض التي من الممكن تصديرها ولا سيما ما يخص المنتج الزراعي الطازج لافتا إلى أن المنتج السوري يمتلك ميزات تنافسية ترغب بها العديد من الدول.

ولفت محمد إلى أن عمليات الفرز والتوضيب التي تتم للمنتجات الزراعية السورية تجري وفق أحدث الأساليب المتبعة عالميا.

بدوره أشار المهندس فرقد البير صاحب شركة الجيل الجديد للوكالات التجارية العراقية إلى التعاون الدائم مع الشركات السورية واستيراد البضائع من سورية منذ سنوات طويلة.

كمال قويدر رجل أعمال كويتي أكد أن سورية تتميز بامتلاكها منتجات زراعية عديدة مرغوبة عالميا وهذا ما شجع شركته لتوقيع اتفاقية تعاون لاستيراد منتوجات زراعية سورية مشيرا إلى ضرورة الترويج والتسويق لهذه المنتجات داخليا وخارجيا.

بشار كاملة المفوض من قبل مجموعة من الشركات الروسية لتوقيع اتفاقيات مع الجانب السوري لاستيراد الخضار والفواكه أشار إلى أن المنتج السوري حاضر بشكل فعال في الأسواق الروسية مؤكدا أن المنتج السوري سيبقى موجودا في كل أسواق روسيا الاتحادية والاتحاد الأوروبي.

بشرى برهوم

 

انظر ايضاً

تأجيل موعد إقامة معرض دمشق الدولي

دمشق-سانا أجلت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية موعد إقامة الدورة الثانية والستين لمعرض دمشق الدولي إلى …