مهرجان في حماة بمناسبة الذكرى الستين للوحدة بين سورية ومصر

حماة-سانا

أقام حزب الاتحاد الاشتراكي العربي في حماة مهرجاناً خطابياً في دار الأسد للثقافة والفنون بمناسبة الذكرى الستين لقيام أول وحدة في تاريخ العرب الحديث بين مصر وسورية “الجمهورية العربية المتحدة” والذكرى المئوية لميلاد الرئيس المصري الراحل جمال عبدالناصر.

وقال وليد الثلث عضو قيادة فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام في كلمة له في المهرجان: إنه في ذكرى حضور النهج والدفاع عن الأمة بات السوريون قادرين على صنع مستقبلهم مشددا على أن سورية لن تكون إلا لأبنائها الوطنيين المخلصين ولهم وحدهم الحق في تقرير مستقبلهم.

ونوه الثلث ببطولات بواسل الجيش العربي السوري في مواجهة الإرهاب وتضحيات شهداء سورية الأبرار.

بدوره أوضح عبدالرحمن ازكاحي عضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي العربي في كلمته أن الوحدة بين سورية ومصر مثلت حدثاً قومياً جاء تلبية لرغبة شعبي البلدين مستذكراً المواقف الوطنية والقومية للرئيس الراحل عبدالناصر ومشيراً إلى أن الحزب سيظل متفاعلاً مع الواقع الوطني والقومي برؤية واسعة المدى.

ونوه أنس جولاق أمين فرع اتحاد حزب الاتحاد الاشتراكي العربي في حماة بمناقب الرئيس الراحل عبدالناصر معاهدا على المضي قدما خلف القيادة الشجاعة للسيد الرئيس بشار الأسد.

وأكد مسعف علواني أمين فرع حزب الوحدوي الاشتراكي الديمقراطي أن العظماء في تاريخ الأمم والشعوب ليسوا مجرد معالم ذكرى وحسب إنما هم مشاعل النور التي تهتدي بفكرها ونهجها الأجيال في سبيل بناء حاضرها ومستقبلها مشددا على الوقوف صفاً واحداً في الدفاع عن سورية ضد كل قوى الشر والبغي والإرهاب وداعميهم.