وزير الدفاع الإيراني: الدبلوماسيون الإيرانيون المختطفون في لبنان أحياء وهم أسرى لدى الكيان الصهيوني

طهران-سانا

أعلن وزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان أن الدبلوماسيين الإيرانيين الأربعة المختطفين في لبنان منذ عام 1982 ما زالوا أحياء وانهم أسرى في سجون الكيان الصهيوني.

وقال دهقان في تصريح لوكالة الدفاع المقدس الإيرانية اليوم “إننا نعتقد بان هؤلاء الدبلوماسيين ما زالوا على قيد الحياة وانهم أسرى لدى الكيان الصهيوني وهنالك وثائق تدل على هذا الأمر ونحمل الكيان الصهيوني مسؤولية الحفاظ على حياة وسلامة هؤلاء الدبلوماسيين كما أننا نتابع هذا الموضوع عبر القنوات القانونية والسياسية”.

يذكر أن أربعة دبلوماسيين إيرانيين وهم القائم بأعمال السفارة الإيرانية في بيروت محسن موسوي والملحق العسكري أحمد متوسليان والموظف في السفارة تقي رستكار مقدم والمصور الصحفي في وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء كاظم أخوان اختطفوا عندما كانوا عائدين بسيارتهم الدبلوماسية إلى مقر السفارة الإيرانية في بيروت عام 1982 حيث تم اعتراضهم عند حاجز تابع لسمير جعجع المتعاون مع كيان الاحتلال الإسرائيلي واحتجازهم ومن ثم تسليمهم إلى الكيان الصهيوني.

وقد اعترف جعجع لأول مرة عام 2008 بأن الدبلوماسيين الإيرانيين تم اختطافهم على حاجز بربارة ولكنه زعم بانه تم قتلهم في مكان مجهول.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

دهقان: تصريحات وزير الدفاع الأمريكي ضد إيران أشبه بهذيان رجل مريض

طهران-سانا انتقد وزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان تصريحات نظيره الأمريكي جيمس ماتيس ضد إيران …