ديلي تلغراف: أمريكا تعود إلى نشر أسلحة نووية في بريطانيا

لندن-سانا

تصعيد نووي جديد هذه المرة تعد الولايات المتحدة له حسب ما كشفت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية، حيث تخطط واشنطن لنشر أسلحة نووية في بريطانيا بذريعة مواجهة روسيا.

الصحيفة استندت في تقريرها الجديد إلى وثائق تابعة لوزارة الدفاع الأمريكية “بنتاغون”، اطلعت عليها وكشفت عن عقود شراء خاصة بمنشأة جديدة في قاعدة سلاح الجو الملكي البريطاني في منطقة “لاكنهيث”.

ووفقاً للوثائق فإن مخطط واشنطن يشمل وضع رؤوس حربية نووية في القاعدة الجوية أقوى بـ 3 أضعاف من قوة القنبلة التي ألقاها الجيش الأمريكي على مدينة هيروشيما اليابانية في الحرب العالمية الثانية.

كما كشفت الوثائق عن طلب “البنتاغون” معدات جديدة للقاعدة بما في ذلك الدروع الباليستية المصمممة لحماية الأفراد العسكريين من الهجمات على مراكز ومنشآت مهمة.

الصحيفة أشارت إلى أنه من المقرر أن يبدأ بناء منشأة سكنية جديدة للقوات الأمريكية العاملة في الموقع العسكري النووي في حزيران المقبل، لافتة إلى إعلان الولايات المتحدة عن خطط لنشر سربين من طائرات الجيل الخامس المقاتلة من طراز “إف” التي تتمتع بالقدرة على حمل القنابل مع الجناح المقاتل رقم 48 في قاعدة سلاح الجو الملكي البريطاني في قاعدة “لاكنهيث”.

ولفتت الصحيفة إلى أن الكشف عن مخطط نشر الأسلحة النووية يأتي في أعقاب تصعيدات جديدة مع توجه دول حلف شمال الأطلسي “ناتو” لما سمته “إعداد مواطنيها لحرب شاملة مع روسيا”.

وكانت تقارير سابقة كشفت أن عودة الأسلحة الأمريكية إلى بريطانيا تعتبر جزءاً من برنامج “الناتو” لتطوير المواقع النووية وتحديثها، في حين أكد موقع وورلد سوشاليست الأمريكي أن مخطط إعادة نشر الأسلحة النووية في الساحل الشرقي لبريطانيا دليل واضح على نهج التصعيد العدائي الذي تتبعه واشنطن وحلفاؤها في “الناتو” ضد روسيا.

باسمة كنون

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

زاخاروفا: أمريكا تخدع الأغلبية العالمية بالحل السلمي للقضية الأوكرانية

موسكو-سانا قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم إن الولايات المتحدة تخدع الأغلبية …