الشريط الأخباري
عــاجــل رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشلين: إجراء استفتاء على الانضمام إلى روسيا سيكون مناسباً بعد وصول جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك إلى حدودهما الدستورية

أكشنار: أكبر مشكلة تواجه تركيا هي سياسات نظام أردوغان

أنقرة-سانا

أكدت زعيمة حزب الخير التركي المعارض ميرا لـ أكشنار أن أكبر مشكلة تواجه تركيا حاليا هي سياسات النظام ورئيسه رجب طيب أردوغان.

ونقلت صحيفة زمان التركية عن أكشنار قولها خلال حفل وضع حجر الأساس لمحطة مترو مرسين بمشاركة رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كيليتشدار أوغلو وعمدة البلدية إن “أحزاب المعارضة ستقصى معا النظام السيئ الذي أسسه أردوغان” مشددة على أن أحزاب المعارضة ستصل إلى السلطة وسيكون الرئيس الثالث عشر لتركيا مرشح تحالف الأمة.

وأشارت اكشنار إلى أن “حكومة أردوغان سرقت خبز وحياة الشعب وسرقت أيضاً حياة الأطفال الصغار”.

من جهته أعلن زعيم المعارضة التركية رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كيليتشدار أوغلو أن أولى الخطوات التي سيتخذها حزبه خارجياً في حال الوصول إلى السلطة هي إصلاح العلاقات مع سورية.

وقال كيليتشدار أوغلو في تصريح إنه في “حال وصول المعارضة للحكم ستتصالح تركيا مع مصر وسورية وستعود تركيا إلى وضعها الذي تأسست عليه” في إشارة إلى التخلي عن سياسة التصادم مع الدول الأخرى.

وأشار كيليتشدار اوغلو إلى أنه يعول على الشباب الأتراك بتغيير الحكومة الاستبدادية في تركيا من خلال الوسائل الديمقراطية عبر أصواتهم مبيناً أنهم بذلك “سيتركون إرثاً مهماً للغاية في تاريخ السياسة العالمية”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

نظام أردوغان يحكم على أحد معارضيه بالسجن مدى الحياة

أنقرة-سانا حكم النظام التركي على المعارض عثمان كافالا بالسجن مدى الحياة من دون إمكان تخفيض …