الشريط الأخباري

فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في لبنان يعقد مؤتمره السنوي

بيروت-سانا

عقد فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في لبنان اليوم مؤتمره السنوي تحت عنوان “طلبة سورية في الجامعات والمعاهد كما في الجبهات.. صامدون ومنتصرون”.

وقدم سفير سورية في لبنان علي عبد الكريم عرضا سياسيا لتطورات الوضع في سورية والمنطقة لافتا إلى الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري ضد الإرهابيين وداعميهم على مختلف الجبهات.

ونوه السفير عبد الكريم بدور الطلبة السوريين وإسهامهم في صمود سورية والانتصارات التي تحققها على الصعد كافة مشيرا إلى أن السفارة تتابع كل قضايا الطلبة وتعمل على حلها بالاتصال مع الجهات المعنية في لبنان وسورية.

بدوره أكد رئيس مكتب الفروع الخارجية للاتحاد الوطني لطلبة سورية باسم سودان في معرض رده على استفسارات الطلبة أعضاء الفرع أن قيادة الاتحاد تتابع جميع قضايا الطلبة الدارسين في الخارج وعملت على حل العديد منها كما تعمل على إيجاد الحلول لجميع القضايا التي يتم طرحها في المؤتمرات عبر وزارة التعليم العالي وجميع الجهات المعنية.

وجرت خلال المؤتمر مناقشة عدة قضايا ولا سيما معالجة مشكلة الطلبة في تعديل الشهادات الصادرة عن الجامعات اللبنانية بالإضافة إلى إيجاد حل لتعديل بعض الاختصاصات التي لا يوجد لها مقابل في النظام التعليمي في الجامعات السورية وتم طرح بعض المشاكل التي تعترض الطلبه في الحصول على الإقامة الدراسية.

وفي ختام المؤتمر تم انتخاب قيادة فرع جديدة للاتحاد الوطني لطلبة سورية في لبنان.

انظر ايضاً

فعالية بجامعة البعث لتوضيح آلية الاشتراك بمسابقة (هذي حكايتي 2022)

حمص-سانا أقامت مؤسسة وثيقة وطن بالتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية فعالية ثقافية