الشريط الأخباري

فريق “دليل”: نشاطات تعزز روح الفريق بين طلاب الجامعة

حمص-سانا

اثنان وأربعون شابا وشابة من اختصاصات جامعية متنوعة شكلوا فريقا يحمل اسم دليل هدفه مساعدة زملائهم الطلبة ممن يواجهون صعوبات خلال دراستهم بالإضافة الى تنظيمهم دوريا العديد من الدورات والفعاليات التي تهم هذه الشريحة وتشكل رافدا علميا لها.

الفريق بحسب المسؤول عنه الشاب رشيد اوزون طالب طب أسنان سنة ثالثة يقوم بمد يد العون الى طلبة الجامعة في مختلف الكليات و المعاهد حسب احتياجات كل منهم ولا سيما بما يتصل بالمقررات الدراسية موضحا أن الفريق يقوم بتنظيم دورات ذات صلة بالمنهاج الجامعي لتعويض أي نقص موجود لدى الطلبة.

وأضاف أوزون “كوننا طلابا جامعيين فإن بإمكاننا معرفة احتياجات زملائنا الاكثر الحاحا والعمل على تلبيتها في جو يعزز مبدا التعاون والتعاضد بين رفاق الدراسة” بالاضافة الى ما ينميه لديهم من روح الفريق والعمل التشاركي المثمر.

فعاليات متنوعة شارك فيها الفريق سابقا اهمها فعاليات صيفية استهدفت الطلاب الجامعيين الجدد حيث لفت اوزون إلى أن الفريق يضم فرقا متخصصة بكل فرع جامعي منها الطبي والهندسات والعلوم وفريق الآداب.

ويطمح الفريق بالتوسع في عمله ليشمل معظم الجامعات السورية حيث أكد /اوزون/ انه يتم حاليا توسيع نشاطه ليشمل جامعة حماة عبر كوادر شبابية مؤمنة بأهمية العمل التطوعي للنهوض بالمجتمع.

من جانبها نوهت رهف قمحية طالبة طب بشري سنة ثالثة ومتطوعة ضمن الفريق بأن أحدث مبادراتهم جمع الكتب الجامعية وتدويرها بين الطلبة بحيث يستفيد أكبر عدد منهم من هذه المقررات دون الحاجة لشرائها وهو ما يخفف عن كاهل الطالب عبئا ماديا.

يذكر أن الفريق هو أحد نشاطات “سلسلة المراكز الاحترافية” بحمص التي تأسست عام 2003 وتعمل عبر مراكزها المنتشرة في المدينة على تدريب الشباب في المنطقة الوسطى.

صبا خيربك