الشريط الأخباري

أعمال يدوية وفنية بمعرض صنع في بانياس 2

طرطوس-سانا

ضم معرض “صنع في بانياس2” الذي أقيم في صالة مطعم “سي سايد” في مدينة بانياس أعمالا يدوية وفنية وتراثية لـ25 حرفياً من أبناء المدينة وريفها الذين قدموا منتجاتهم اليدوية المشغولة بحرفية عالية ودقة واتقان.

مي عثمان المنسقة للمعرض أكدت أن أهم ما يميزه هو جمع الموهوبين غير المعروفين وتشكيل حلقة ربط فيما بينهم وبين الزائرين الذين يمكن أن يصبحوا لاحقاً زبائن خاصين لمنتجاتهم اليدوية.

وأكد علي شيحا مشارك بمنتجاته من الصباريات التي يزرعها في منزله أهمية مشاركته في المعرض بالرغم من أن العائد المادي لم يكن كبيرا لكنه تمكن من ترك بصمة وانطباع جميل عند زوار المعرض الذين أبدوا إعجابهم بما قدمه.

وقدمت مثال حيدر مجموعة من الزراعات المنزلية التي تتقنها مثل الفطر والصباريات إضافة لمنتجات أخرى مثل ماء الورد والعسل الطبيعي مؤكدة أنها حصلت على سمعة حسنة خلال المعرض وأن منتجاتها لاقت إقبالا كبيرا واستحسانا من قبل الزوار.

بدورها صفاء عثمان تحاول من خلال عرض منتجاتها إظهار موهبتها إضافة لبيع القطع التي اشتغلتها بدقة واتقان كي تؤمن لها مصدر دخل إضافيا مشيرة إلى أن منتجاتها شملت صناعة كراسي الخيزران وعلب الضيافة واللمبديرات.

وأوضحت بادية طريفة والتي تعمل في مجال تنسيق الصباريات والديكورات المنزلية باستخدام مواد طبيعية مثل لحاء الخشب والبذار والحصى البحرية أن غايتها من العمل تأمين دخل إضافي في ظل الظروف المعيشية الصعبة.

مشاركة الفنانة التشكيلية رلى أسعد في المعرض جاءت مختلفة حسب قولها حيث شاركت في المرات السابقة بمعارض من خلال لوحات زيتية وأكريليك أما حاليا فشاركت بعرض قطع ملابس رسمت عليها بأقلام التوليب وألوان خاصة بالقماش موضحة أن الرسوم مستوحاة من الفئة العمرية وخصوصية كل شخص وما يناسبه ويعبر عن شخصيته.

انظر ايضاً

آرتم… مشروع شبابي لإنتاج الأعمال اليدوية الفنية

السويداء-سانا مجموعة من الشباب المبدع أغلبهم من خريجي الجامعات باختصاصات مختلفة جمعهم حب العمل وتذوق …