الشريط الأخباري

آرتم… مشروع شبابي لإنتاج الأعمال اليدوية الفنية

السويداء-سانا

مجموعة من الشباب المبدع أغلبهم من خريجي الجامعات باختصاصات مختلفة جمعهم حب العمل وتذوق الفن ضمن فريق عمل واحد صب جهوده على تأسيس مشروع فني إنتاجي صغير للأعمال اليدوية حمل اسم “آرتم”.

المشروع الذي بدأ في محافظة السويداء عام 2017 أسسه عدد من الشباب هم ديمة ووضاح ويزن وصفاء الجرماني وميسا ورباب الياسين وراما أبو سعدة وغاندي أبو خليل وكرم شقير ومانيا نصر.

وبينت ميسا الياسين لـ سانا الشبابية أن فكرة المشروع أتت انطلاقاً من وجود هواية لدى المشاركين فيه بفن الأورغامي “طي الورق” تحولت فيما بعد إلى واقع عملي تمثل بإنتاج مجسمات خشبية ورسومات على الخشب وبالخيطان والمسامير وتصنيع الشموع وأشغال “الكروشيه” إضافة إلى تنفيذ ديكورات بمواد مختلفة كورق “الإيفا” لتجهيز مساحات صديقة للأطفال أو الشباب ضمن أماكن متعددة بما يضفي عليها جمالية خاصة.

ويهدف المشروع حسب الياسين إلى نشر ثقافة العمل اليدوي والقيمة التي يحملها والدقة الموجودة فيه إضافة إلى توفير فرص عمل تشكل مصدر دخل ثانياً للشباب يساعدهم في تحمل أعباء الحياة.

بينما أشار غاندي أبو خليل إلى أن المشروع يتطور تباعاً من حيث نوعية الأعمال وإضافة أشياء جديدة عليها وذلك تماشياً مع تلبية طلبات الزبائن والمشاركة بالمعارض والبازارات والمهرجانات.

ويجري توزيع المهام بين أفراد الفريق بما يخدم واقع العمل ويحقق تكاملاً في إنجازه وقدرة على إيصاله إلى متذوقيه وطالبيه كما تذكر ديمة الجرماني.

طموحات يحملها مشروع “آرتم” أبرزها كما يقول كرم شقير إقامة صالة للعرض وتنفيذ ورشات عمل تدريبية للأشخاص الراغبين بالعمل في هذا المجال والتحول إلى شركة متخصصة بالأعمال اليدوية خلال الفترة القادمة.

الأعمال المنجزة في المشروع يجري تنفيذها وفق مانيا نصر ضمن ورشة ينفذ فيها العمل وفق دراسة تستند إلى معلومات ومصادر أكاديمية.

عمر الطويل

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

كرنفال صنع بكل حب… مشروع إنتاجي لشابتين من السويداء

السويداء-سانا وظفت الشابتان أدريانا عبد الحي ووئام جمال رابط صداقتهما لسنوات ضمن مشروع إنتاجي صغير …