الشريط الإخباري

مرشحة الرئاسة الفرنسية تنفي تلقيها أي أموال من روسيا لتمويل حملتها الانتخابية

باريس-سانا

نفت رئيسة الجبهة الوطنية الفرنسية المرشحة لانتخابات الرئاسة مارين لوبان بشكل قاطع ان تكون تلقت أي أموال من موسكو أو من البنوك الروسية لتمويل حملتها الانتخابية.

وذكرت وسائل إعلام أن لوبان أجابت في تصريحات لراديو “أوروبا 1” بقولها “لا” وذلك ردا على سؤال حول ما إذا كانت روسيا أو البنوك الروسية تشارك أو ستشارك في تمويل حملتها الانتخابية.

وكانت صحيفة الفيغارو الفرنسية ذكرت أن حزب الجبهة الوطنية يواصل البحث عن مصادر لتمويل الحملة الانتخابية لزعيمته لوبان مضيفة: إن مسؤولي الحزب يعتقدون أن باستطاعتهم الحصول على تمويل من مصادر أوروبية أو عالمية ولا سيما من آسيا.

كما أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال لقائه لوبان في موسكو الأسبوع الماضي ان موسكو تولي اهتماما كبيرا لعلاقاتها مع باريس ولا تسعى الى التدخل بأي شكل في انتخابات الرئاسة الفرنسية الا أنها تتمسك بحقها في التحادث مع ممثلي أي قوى سياسية فى فرنسا كما يفعل شركاوءنا في  أوروبا والولايات المتحدة.

من جهة ثانية توقعت لوبان اختفاء الاتحاد الأوروبي من الخريطة السياسية  للعالم واندلاع انتفاضة عالمية للشعوب.

وقالت لوبان في خطاب أمام أنصارها في مدينة ليل الفرنسية أمس: “إن الناس لا يريدون الاتحاد الأوروبي وإن أوروبا الشعب ستحل محله”.

وأضافت لوبان: “سنفقد الاتحاد الأوروبي لأن الناس لم تعد بحاجة لغطرسة الهيمنة وقد حان الوقت لهزيمة العولمة” متوجهة ضمنا لمنافسيها الرئيسيين إيمانويل ماكرون وفرانسوا فيون متهمة إياهما بـ”الخيانة” من أجل الاتحاد الأوروبي ومصالح السوق.

كما أشارت لوبان إلى أن الانتخابات في فرنسا بعد انتخاب دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة والاستفتاء في المملكة المتحدة على الخروج من الاتحاد الأوروبي ستكون الخطوة التالية التي وصفتها بأنها “انتفاضة عالمية للشعب”.

وكانت لوبان دعت الفرنسيين في مناظرة تلفزيونية الأسبوع الماضي إلى الخروج من الاتحاد الأوروبي قائلة: إن “الاتحاد الأوروبي ينغص عيشنا ويغلق علينا” منددة أيضا بـ”العولمة المتوحشة”.

ومن المقرر إجراء الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية في الـ23 من نيسان القادم بين خمسة مرشحين هم ماكرون ولوبان وفرانسوا فيون وبونوا هاموند وجان لوك ميلنشون.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency