الشريط الإخباري

الطيران الروسي بالتعاون مع القوى الجوية السورية يدمر 1458 هدفا للتنظيمات الإرهابية في حلب وإدلب وريف اللاذقية وحماة وحمص ودير الزور والرقة

دمشق-سانا

أكد مصدر عسكري تدمير 12 محطة لتكرير النفط و8 مواقع لاستخراج النفط والغاز ورتلين مؤلفين من 40 صهريج نفط ووقود لتنظيم “داعش” الإرهابي على اتجاه حلب الرقة دير الزور كانت في طريقها إلى الأراضي التركية خلال الأيام الثمانية الماضية.

وقال المصدر في تصريح لـ سانا إن سلاح الجو الروسي بالتعاون مع القوى الجوية السورية نفذ في الفترة من 26 الشهر الماضي وحتى 4 الشهر الجاري 431 طلعة جوية على 1458 هدفا للتنظيمات الإرهابية التكفيرية في حلب وإدلب وريف اللاذقية وحماة وحمص ودير الزور والرقة.

وأضاف المصدر.. إن الغارات أسفرت عن تدمير 185 مقر قيادة و109 مستودعات ذخيرة وأسلحة ومواد متفجرة ومعملين لتصنع المتفجرات والعبوات الناسفة و23 معسكر تدريب و232 موقعا دفاعيا مع نقاط فنية ووسائط نارية و887 منطقة تجمع للإرهابيين.

ولفت المصدر إلى أن الطيران الحربي الروسي نفذ أمس طلعات جوية دمر خلالها مستودعا ضخما للأسلحة والذخائر في بلدة مورك بريف حماة في حين أسفرت الطلعات على أوكار الإرهابيين في ريف اللاذقية عن “تدمير موقع محصن وعربتين مزودتين برشاشات ثقيلة ومقتل مجموعة من القادة الميدانيين للإرهابيين”.

وبين المصدر أن الطيران الروسي “دمر مقر قيادة لتنظيم داعش الإرهابي أثناء تواجد عدد من متزعميه داخله في منطقة خنيفيس بريف تدمر الجنوبي” بينما استهدف بغارات جوية مكثفة تجمعات للإرهابيين في منطقة اللطامنة بريف حماة “أسفرت عن سقوط العديد من القتلى جميعهم من قياديي الإرهابيين”.

وأشار المصدر العسكري إلى أن وسائل الرصد والاستطلاع تؤكد أن متزعمي بعض التنظيمات الإرهابية في إدلب يرفضون المشاركة في الأعمال الإرهابية بسبب الخسائر الكبيرة التي منيت بها في الفترة الأخيرة.

وتنفذ روسيا منذ 30 أيلول الماضي طلعات جوية أثبتت فعاليتها في الحرب على تنظيم “داعش” والتنظيمات الإرهابية الأخرى وذلك في إطار الاتفاق بين سورية وروسيا الاتحادية لمواجهة الإرهاب الدولي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

الطيران الروسي يدمر مركز قيادة ونقطة انتشار أوكرانية على محور كراسني ليمان

موسكو-سانا دمرت مقاتلات (سو-34) الروسية مركز تحكم وقيادة وموقع انتشار مؤقت للجيش الأوكراني على محور …