صحفية تشيكية: مشاريع واشنطن والأنظمة الإقليمية التابعة لها فشلت في سورية

براغ-سانا

أكدت الصحفية التشيكية تيريزا سبينتسيروفا أن المشاريع الأمريكية المتلاحقة وانفاق ملايين الدولارات لدعم من تسميهم “المعارضين المعتدلين” في سورية منيت بفشل ذريع.

وقالت سبينتسيروفا في مقال بصحيفة ليتيرارني نوفيني التشيكية “إن مشاريع حلفاء واشنطن في المنطقة كنظام أردوغان الحاكم في تركيا وغيره والتي تستهدف سورية فشلت أيضا حيث تتواصل الخلافات بين الطرفين الأمريكي والتركي حول إقامة ما يسمى “المنطقة العازلة” وهو ما يرجح مراوحة هذه الأفكار والطروحات في مكانها وإبقاءها على الورق”.

ولفتت الصحفية التشيكية إلى الانجازات التي يحققها الجيش العربي السوري على الأرض في مواجهته التنظيمات الإرهابية ما يعطي فشلا إضافيا لمشاريع الولايات المتحدة ويجعلها تخسر المزيد من نفوذها وقوتها في المنطقة.

وأشارت الصحفية إلى أن النظام السعودي بدأ يحس بالخطر الذي يمثله تنظيم داعش الإرهابي حيث تحول هذا التنظيم “إلى شبح يقض مضاجعه بعد أن كان طفلا مدللا يتلقى الدعم منه” معتبرة أن هذا النظام سيضطر لتغيير سياسته تجاه سورية وهو ما سيحدث تغييرات في بنيته حيث سيسقط المتطرفون الداعمون لتنظيم داعش.

وأكدت سبينتسيروفا أن “التغييرات الحاصلة الآن في الأجواء السياسية وعلى مسارح العمليات تشير إلى أن “المعارضة السورية” المدللة غربيا بدأت تنتهي بالاستسلام المباشر وهذا الأمر يترافق مع حقيقة أن يد دمشق لاتزال الأعلى بغض النظر عما تكتبه وسائل الإعلام الغربية فيما يتجه النظام السعودي وغيره من الأنظمة التي حاربت سورية للاعتراف باخفاق سياساتها الحالية ضدها”.

انظر ايضاً

سبينتسيروفا: النظام السعودي الذي مول الإرهاب يحصد الآن ما زرعه

براغ-سانا قالت الصحفية التشيكية المختصة بالشرق الأوسط تيريزا سبينتسيروفا إن النظام الظلامي السعودي الذي مول …