الأونروا تطلق نداء إنسانياً لإغاثة قطاع غزة بـ 164 مليون دولار

فيينا-سانا

أطلقت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا نداء للمساعدة الإنسانية وإغاثة قطاع غزة المحاصر بـ 164 مليون دولار عقب الدمار الواسع جراء العدوان الإسرائيلي عليه في أيار الماضي.

وأوضحت الأونروا في بيان اليوم نقلته وكالة وفا أن الغارات التي شنها طيران الاحتلال على القطاع ألحقت أضرارا جسيمة بالبنية التحتية بما في ذلك المنازل ومنشآت الأونروا وشبكات المياه والصرف الصحي في مخيمات اللاجئين.

وأشارت الأونروا إلى أن هذا النداء يحدد احتياجات إصلاح الملاجئ والمساعدات الإنسانية للعائلات النازحة والإصلاحات الطارئة وصيانة منشآت الوكالة وأموال دعم إعانات الإيجار بشكل مؤقت لعائلات اللاجئين الفلسطينيين الذين دمرت مساكنهم بالكامل أو تضررت.

ولفتت الأونروا إلى أن عددا كبيرا من أهالي القطاع وخاصة الأطفال معرضون لخطر الإصابة باضطرابات نفسية مبينة أن النداء يحدد الأموال المطلوبة لأنشطة الصحة العقلية والإسناد النفسي الاجتماعي.

وأوضحت الأونروا أن هناك حاجة لتمويل إضافي آخر للتعليم في حالات الطوارئ والصحة البيئية والحماية والاستعداد للطوارئ.

وأسفر عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر الذي استمر من العاشر وحتى الحادي والعشرين من شهر أيار الماضي عن استشهاد 258 فلسطينيا بينهم 66 طفلا وإصابة أكثر من ألفين إضافة إلى دمار هائل بالمنازل والبنية التحتية.

انظر ايضاً

الاحتلال الإسرائيلي يشدد حصاره على قطاع غزة ويمنع إدخال الوقود

القدس المحتلة-سانا شدد الاحتلال الإسرائيلي اليوم حصاره المفروض على قطاع غزة ومنع إدخال الوقود. وذكرت …