الشريط الإخباري

في يوم المرأة العالمي… سوريات يعرضن قصص نجاحهن

طرطوس-سانا

تقديرا للدور الرئيس الذي تلعبه المرأة السورية في بناء المجتمع والنهوض به وتزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة استضاف ملتقى اقامته الغرفة الفتية الدولية بطرطوس أمس نساء تركن بصمة واضحة في مختلف المجالات الثقافية والعلمية حيث استعرضوا قصص نجاحهن لتكون حافزا للجيل الجديد لتجاوز الصعاب وإظهار ملكات الإبداع ودعم التنمية الوطنية الشاملة.

الملتقى الذي أقيم في صالة طرطوس القديمة ويعتبر المرحلة الأولى من مشروع الغرفة الفتية لتمكين المراة وتعزيز دورها في المجتمع ستتبعه وفق ما أوضحت ماري الحسن الرئيس المحلي للغرفة لعام 2020 لـ سانا الشبابية مرحلة لاحقة لتدريب اليافعات على مجالات لا تلقى رواجا بينهن كالبرمجة.

سارة خدام نائب الرئيس المحلي للغرفة للقطاع الدولي لعام 2020 أشارت إلى أن الملتقى يهدف إلى إبراز دور المرأة في المجتمع وتسليط الضوء على نماذج تحدت نظرة البعض لها واستطاعت تحقيق النجاح والطموح.

بدورها لفتت مديرة المشروع نور خضور إلى أن غاية المشروع إيصال فكرة للنساء أنهن جميعاً قادرات على تحقيق أهدافهن بالاستفادة من تجارب نساء رائدات في المجتمع مررن بمتاعب وصعوبات في رحلة النجاح .

الدكتورة لبنى علي إحدى المشاركات عرضت تجربتها مبينة أن الطموح هو أساس النجاح والإصرار أداته بينما ذكرت رهف يوسف طالبة فنون جميلة من ذوي الإعاقة السمعية أن إعاقتها لم تمنعها من تحقيق أحلامها وتنمية موهبتها في الرسم لتنقل تجربتها من خلال تعليم الأطفال ذوي الإعاقة السمعية في معهد تعليم الصم كما عززت لديهم مفهوم المساواة بينهم وبين أقرانهم وأنه لا شيء يقف أمام الطموح.

وتضمن الملتقى مشاركات عبر الفيديو من داخل سورية وخارجها تحدثت عن تجربة أصحابها وتحديهم الظروف ونجاحاتهم في مجالات مختلفة.

اليسار عيسى

انظر ايضاً

بمناسبة يوم المرأة العالمي… محاضرة في ثقافي طرطوس

طرطوس-سانا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة استضاف المركز الثقافي بمدينة طرطوس محاضرة تراثية بعنوان