بمناسبة مئوية تأسيسها.. مؤتمر علمي لكلية طب الأسنان بجامعة دمشق

دمشق-سانا

بمشاركة أكثر من 2500 طبيب أسنان ومحاضرين من سورية ودول عربية وأجنبية أطلقت كلية طب الأسنان بجامعة دمشق اليوم مؤتمرها العلمي الدولي العاشر بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيسها.

ويتناول المؤتمر الذي يحمل عنوان “مئة عام من التميز والإبداع” على مدى ثلاثة أيام محاضرات وأبحاثاً علمية لأطباء من سورية ولبنان ومصر والأردن والعراق وإيران وفرنسا وإيطاليا حول مواضيع منها الأورام الأكثر شيوعاً في الفكين وأساسيات زرع الأسنان والقواعد التعويضية والوجوه التجميلية وضبط العدوى في العيادة السنية وزرع الأسنان المعتمد على الديجتال ومداواة الأسنان ومحددات الجمال في طب الأسنان والتقدم في العلاج الجراحي التقويمي لمختلف التشوهات الحادة في الفم والوجه.

وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام إبراهيم أكد في كلمة له أن كلية طب الأسنان خرجت خلال السنوات الماضية أكثر من 30 ألف طالب ومنهم طلاب عرب وأجانب وحققت المركز الحادي عشر على المستوى العربي والثالث عشر على المستوى الإقليمي وأصبحت معروفة على المستوى العالمي نتيجة المشاركة في المؤتمرات العلمية والبحثية والنشر الخارجي حيث وصل عدد الأوراق العلمية المنشورة في المجلات المعتمدة أكاديمياً إلى أكثر من 250 ورقة علمية إضافة إلى عقد أكثر من 300 لقاء علمي مع أشهر الجامعات العلمية العربية والعالمية.

بدوره لفت رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد يسار عابدين إلى ما تقدمه الكلية من خدمات صحية للمجتمع إضافة إلى مساهمتها الرائدة في تطوير مهنة طب الأسنان ما جعلها محط استقطاب للطلاب من داخل سورية وخارجها مبيناً أن الجامعة تشجع تنظيم مثل هذه الفعاليات تماشياً مع رسالتها لتنشيط عملية البحث العلمي ومشاركة الباحثين الشباب وطلاب الدراسات العليا فيها.

عميد كلية طب الأسنان الدكتور محمد أسامة الجبان رأى في كلمته أن المؤتمر فرصة للاطلاع على آخر ما توصل إليه العلم في مجال طب الأسنان بمشاركة نخبة من الأساتذة والمختصين من دول عربية وأجنبية وبوجود شركات طبية طرحت أحدث مواد وتجهيزات المهنة.

وأشار الجبان إلى أن مهنة طب الأسنان حققت قفزات علمية وتطورت كثيراً خلال العقدين الأخيرين ولا سيما مع التوجه الرقمي الذي يشهده العالم لافتاً إلى أن هناك افتتاحاً قريباً لمخبر تطبيقات طب الأسنان الرقمي في الكلية.

ويرافق المؤتمر معرض لأحدث الأدوات والتجهيزات الطبية في مجال طب الأسنان وذلك في مركز رضا سعيد للمؤتمرات بجامعة دمشق.

حضر الافتتاح رئيسة الاتحاد الوطني لطلبة سورية دارين سليمان ومعاون وزير التعليم العالي والبحث العلمي ونواب رئيس جامعة دمشق ونقيب أطباء أسنان سورية وفعاليات حزبية ورسمية وأكاديمية.

هيلانه الهندي

انظر ايضاً

كلية طب الأسنان بجامعة دمشق تبدأ عمليات تعقيم شاملة للعيادات والمخابر والمدرجات والقاعات

دمشق-سانا بدأت كلية طب الأسنان بجامعة دمشق اليوم عمليات تعقيم شاملة للمخابر والعيادات والمدرجات والمكاتب …