الشريط الإخباري

هافانا: إجراءات واشنطن الجديدة تجاه كوبا لا تغير من سياسة الحصار

هافانا-سانا

أكدت وزارة الخارجية الكوبية عدم تغير سياسة الولايات المتحدة الأمريكية تجاه كوبا مشيرة إلى أن قيام الإدارة الأمريكية الحالية بإلغاء عدد من الإجراءات ضد هافانا “خطوة محدودة في الاتجاه الصحيح لكنها لا تغير من سياسة الحصار بأي شكل من الأشكال”.

وقالت الوزارة في بيان اليوم: ” إن الإجراءات الأمريكية الجديدة تجاه كوبا لا تغير من سياسة الحصار بأي شكل من الأشكال ولا تلغي حظر السفر على الأمريكيين وتعتبر خطوة محدودة في الاتجاه الصحيح وتأتي ضمن الوعود التي قطعها الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال حملته الانتخابية عام 2020 للتخفيف من القرارات اللاإنسانية التي اتخذتها الإدارة الأمريكية السابقة”.

وجددت الوزارة التأكيد على استعداد هافانا للمضي في حوار مع حكومة الولايات المتحدة قائم على الاحترام المتبادل على أساس ميثاق الأمم المتحدة ودون التدخل في الشؤون الداخلية ومع الاحترام الكامل للاستقلال والسيادة.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية أعلنت في وقت سابق إلغاء عدد من الإجراءات التي اتخذها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ضد الجزيرة وشملت إعادة الرحلات الجوية التجارية إلى جميع المقاطعات الكوبية وإلغاء الحد الأقصى للتحويلات المالية التي ترسلها العائلات الكوبية في الولايات المتحدة إلى أقربائها في كوبا وإعادة برنامج لم شمل الأسرة وتوفير طرق جديدة للدفع الإلكترونية ودعم الأنشطة التجارية الأمريكية للقطاع الخاص في كوبا.

يشار إلى أن كوبا التي وقفت في وجه السياسات الأمريكية الاستعمارية في أمريكا اللاتينية وخاصة في فنزويلا لا تزال تتعرض لحصار اقتصادي جائر من قبل الولايات المتحدة بسبب سياساتها الرافضة لمحاولات التفرد والهيمنة الأمريكية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بين كييف وواشنطن… فساد بمليارات الدولارات على شكل مساعدات

واشنطن-سانا بدأت تتكشف ملفات فساد عديدة متعلقة بالأموال التي تغدقها واشنطن على كييف وكيفية