الشريط الإخباري

226 متقاعداً مستفيداً من قروض التأمينات الاجتماعية بالسويداء

السويداء-سانا

استفاد 226 متقاعداً من القروض التي منحها فرع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسويداء للمتقاعدين خلال الربع الأول للعام الحالي.

وذكر مدير فرع المؤسسة نبيل القنطار في تصريح لمراسل سانا اليوم أن قيمة القروض الممنوحة بلغت نحو 255 مليوناً و176 ألف ليرة مبيناً أنه منحها بسقوف تبلغ قيمتها مليون ليرة بدلاً من السقوف القديمة البالغة 700 ألف ليرة.

وأضاف القنطار إن مدة سداد القرض تكون إما ثلاث أو خمس سنوات وذلك حسب رغبة المتقاعد الراغب بالحصول عليه شريطة وجود كفيل واحد من العاملين بالدولة تصل خدمته إلى 15 عاماً أو كفيلين مجموع خدماتهما 15 عاماً دون تجاوز عمر الكفيل 55 عاماً.

وبين القنطار أنه تم خلال الأشهر الثلاثة الماضية تخصيص 403 معاشات جديدة للعمال من القطاعين العام والخاص من قبل الفرع مع توزيع المبالغ للمستفيدين منها من خلال كوات البريد وصرافات المصارف الآلية كما جرى صرف تعويض دفعة واحدة لـ 58 عاملاً لا تؤهلهم خدماتهم للمعاش ومعالجة 45 إصابة عمل وردت لفرع المؤسسة وصرف مستحقات أصحابها.

وكان فرع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسويداء منح العام الماضي أكثر من 500 قرض للمتقاعدين بقيمة تجاوزت 418 مليون ليرة سورية.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency