منصور يجدد دعوته إلى توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني

نيويورك-سانا

دعا مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور مجدداً المجتمع الدولي إلى العمل على توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني ووقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه المتواصلة بحقه بما يتماشى مع القانون الدولي بما في ذلك القانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان.

وفي رسالة بعثها اليوم إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة بهذا الشأن وأوردتها وكالة وفا أكد منصور أن قوات الاحتلال والمستوطنين الإسرائيليين يواصلون انتهاكاتهم وجرائمهم ضد الشعب الفلسطيني ولا سيما في ظل الاحتفال بعيد الميلاد ورأس السنة على وجه الخصوص.

ولفت منصور إلى أن اعتداءات الاحتلال وهجمات المستوطنين العنيفة خلال الأيام العشرة الماضية في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة تسببت بإصابة مئات الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق واستشهاد مسنة فلسطينية جراء دهسها من قبل مستوطن قرب قرية سنجل شمال مدينة رام الله.

وذكر منصور بتقرير الحركة الدولية للدفاع عن الأطفال والذي حذر من أن خطر التهجير لا يزال يلوح في الأفق ويهدد آلاف الفلسطينيين وعائلاتهم جراء استهداف أحيائهم في القدس المحتلة من قبل الاحتلال الذي يسعى إلى إبعادهم عن منازلهم في المدينة المقدسة في انتهاك خطير للقانون الدولي الذي يحظر جميع الإجراءات التي تهدف إلى تغيير تركيبتها الديمغرافية وطابعها التاريخي.

ولفت مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة إلى أن قوات الاحتلال لا تزال أيضاً تعرض الأسرى الفلسطينيين في معتقلاتها إلى جميع أشكال سوء المعاملة النفسية والجسدية إلى جانب سياسة الاهمال الطبي ولا سيما بحق الأسرى المضربين عن الطعام بمن فيهم هشام أبو هواش المضرب عن الطعام منذ أكثر من 136 يوماً وعبد الباسط معطان المصاب بمرض السرطان.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

منصور: صمت المجتمع الدولي عن جرائم الاحتلال يشجعه على التمادي فيها

القدس المحتلة-سانا جدد مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور التأكيد على أن صمت …