الشريط الأخباري

حزب العمال البريطاني يحذر من بريكست على طريقة ترامب

لندن-سانا

حذر جيريمي كوربن زعيم حزب العمال البريطاني الناخبين المؤيدين لبريكست من أنهم يخاطرون بالخروج من الاتحاد الأوروبي على طريقة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أثناء إطلاقه حملة حزبه للانتخابات الأوروبية.

وذكرت وكالة فرانس برس أن كوربن حث خلال تجمع انتخابي اليوم مؤيدي الخروج بدون اتفاق من الاتحاد الأوروبي على التفكير ملياً في الأمر حيث تظهر استطلاعات الرأي توجههم نحو حزب بريكست الجديد قبل انتخابات أيار الجاري.

وقال كوربن: “إن الحزب الجديد الذي أسسه نايجل فاراج المناهض للاتحاد الأوروبي يؤيد ترك الكتلة دون اتفاق الأمر الذي سيحدث صدمة اقتصادية تهدد قطاعات تجارية وصناعية بأكملها” مضيفا: “سيكون ذلك بريكست على طريقة ترامب سيضعنا تحت رحمة إدارة أمريكية متهورة ومستقوية وسيكون بريكست نخبويا في خدمة الأغنياء فقط؛ أولئك الذين يريدون إلغاء الأنظمة واللوائح وخفض الخدمات العامة وحرمان العمال من مزيد من حقوقهم”.

ويجري المحافظون والعمال محادثات في مسعى للتوصل إلى حل بإمكانه الحصول على تأييد جميع الأحزاب رغم أنه من غير المتوقع أن يتم التوصل إلى نتيجة في الوقت المناسب لتجنب إجراء الانتخابات الأوروبية في بريطانيا.

ووجدت بريطانيا نفسها بعد ثلاث سنوات من قرارها الانسحاب من الاتحاد الأوروبي في وضع محرج يجبرها على التحضير لانتخابات البرلمان الأوروبي.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency 

انظر ايضاً

إرث بريطانيا ما بعد بريكست… أزمة وقود خانقة

دمشق-سانا أربعة بالمئة فقط من البريطانيين يعتقدون وفق استطلاع جديد للرأي أن عملية الانفصال بين …